عادي

مكتب الشارقة الرقمية يطلق حملة «ابتسم.. الأمور سهلة»

22:04 مساء
قراءة دقيقتين

أطلق «مكتب الشارقة الرقمية» حملة «ابتسم.. الأمور سهلة» من العبارة الشهيرة التي عُرفت بها الإمارة «ابتسم أنت في الشارقة» للتعريف بالخدمات التي توفرها منصة «الشارقة الرقمية» وتطبيقها الذكي الجديد، في خطوة نوعية تعزز مساعي الإمارة في التطوير المستمر لجودة حياة المجتمع المحلي، ومختلف القطاعات عبر العمل على توفير مبادرات وحلول متطورة لخدمة المجتمع بيسر وفعالية، وتوفير بنية تحتية رقمية عالية المستوى.

وتركز «ابتسم.. الأمور سهلة» على إتمام الخدمات والمعاملات الحكومية والخاصة في الإمارة، بسلاسة وسرعة في بضع دقائق، وعبر تسجيل دخول واحد إلى المنصة أو التطبيق الذكي.

ويتيحان إنجاز 40 خدمة تقدمها 11 جهة حكومية وخاصة، تشمل خدمات الأعمال، والعقارات والخدمات الاجتماعية والمواصلات والمرافق وغيرها من الاحتياجات الحياتية اليومية لمستخدميه من مواطنين ومقيمين ومستثمرين وزوار.

وعمل المكتب على عرض خدمات المنصة والتطبيق، عبر فيديو خاص بالعربية والإنجليزية، وعلى لوحات توزعت في أنحاء إمارة الشارقة، وفي المراكز التجارية ودور السينما، وعبر محتوى إبداعي مصوّر ومكتوب على منصات التواصل، والقنوات الإخبارية والإعلامية، حيث حملت مركبات الأجرة والحافلات شخصية التطبيق وهي تخاطب الجمهور «ابتسم.. الأمور سهلة»، يمكنك دفع الفواتير، وطلب إصدار رخص المشاريع التجارية، ودفع رسوم المواقف، وحجز مركبات الأجرة، وغيرها من الخدمات عبر المنصة الرقمية ds.sharjah.ae، ويمكن تحميل تطبيق Digital Sharjah من متجري Google Play و APP Store.

وقال الشيخ سعود بن سلطان القاسمي، مدير مكتب الشارقة الرقمية.. «بإطلاق المنصة والتطبيق، تكون الشارقة قد حققت نقلة مهمة ونوعية في مسيرة بناء مجتمعها الرقمي، فالتطبيق يضع عدداً من الخدمات أمام الجمهور التي يمكن إتمامها من خلال نافذة واحدة، وبهذا نكون قد انتقلنا إلى مرحلة جديدة من استثمار التقنيات الحديثة لتسهيل حياة الجمهور ودعم النمو والاستدامة في الإمارة وتعزيز جاذبيتها للاستثمار والعيش والزيارة».

وأضاف «رسالة حملة الشارقة الرقمية، هي رؤية مجتمع الشارقة ومؤسساته، وتجسد الجهد الذي تبذله مؤسسات الإمارة لخدمة المجتمع المحلي، والمستثمرين، والزوار. وسنعمل على ضم كل الخدمات والمعاملات الحكومية، وحتى بعض الإجراءات ذات العلاقة بالقطاع الخاص ومنظمات المجتمع المحلي التنموية وغير الربحية». (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"