عادي
دبي تجمع نجوم العالم في المؤتمر الدولي وحفل«جلوب سوكر»

منصـور بن محمـد يتـوج مبابـي لاعـب العـام

00:33 صباحا
قراءة 3 دقائق
3

توج سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، الفرنسي كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان بجائزة جلوب سوكر دبي لأفضل لاعب في العام(2021) في الحفل الذي أقيم أمس الاثنين في فندق أرماني بدبي.

وجاء فوز مبابي بالجائزة بعد قيادته منتخب بلاده فرنسا للفوز بلقب دوري الأمم الأوروبية، وتألقه مع فريقه باريس سان جيرمان.

وتفوق مبابي (23 عاماً) على نجوم من وزن ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح وكريم بنزيمة وليفاندوفسكي.

وعوض ليفاندوفسكي بإحرازه جائزة أفضل لاعب في العام حسب تصويت الجمهور من منصة «تيك توك»، وصاحب أفضل هدف عام 2021.

وكان للبرتغالي كريستيانو رونالدو نصيب من الجوائز بعدما نال جائزة أفضل هداف على مر العصور، بعدما أصبح أفضل هداف دولي برصيد 115 هدفاً متجاوزاً الإيراني علي دائي صاحب 109 أهداف، كما أصبح رونالدو نجم مانشستر يونايتد أول لاعب يسجل 802 هدف في مسيرته مع الأندية والمنتخب.

وفاز تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا بجائزة أفضل ناد، وإيطاليا الفائزة بلقب «يورو 2020» بجائزة أفضل منتخب، والبرازيلي رونالدينيو بجائزة أفضل مسيرة لكرة القدم، والإيطالي فيدريكو باستوريلو بجائزة أفضل وكيل أعمال، والإيطالي روبرتو مانشيني مدرب «الأزوري» بجائزة أفضل مدرب، وبرشلونة أفضل فريق نسائي، واليكسيا بوتياس( برشلونة) بجائزة أفضل لاعبة، وليوناردو بونتشي بجائزة أفضل مدافع، وذهبت جائزة أفضل مدير رياضي إلى الإسباني تشيكي بيجرستاين( مانشستر سيتي)، وفاز نادي «زد» المصري بجائزة أفضل أكاديمية للشباب في إفريقيا.

وخلال مؤتمر دبي الدولي تحدث النجم الفرنسي مبابي، وقال إن أفضل لاعب يجب أن يثبت ذلك في أرض الملعب.

وتابع:عندما تظن أنك أفضل لاعب، ستقول لك كرة القدم: اثبت ذلك على أرض الميدان، وهذه حال الكرة عليك أن تثبت قدراتك دائماً. ورفض مبابي إقامة كأس العالم كل سنتين بدلاً من أربع سنوات، وقال عن ذلك «اللاعبون يحتاجون إلى وقت للراحة، كأس العالم في كل عامين سيقلل من ذلك وسيقلل من الجودة التي يحتاج المشجعون لرؤيتها، المونديال مناسبة خاصة ومهم ويجب أن يبقى على ماهو عليه.  وشدد لاعب باريس سان جيرمان: لابد أن تكون ذكياً ومستعداً لخدمة فريقك عندما تلعب مع نجوم كبار، وبالطبع أتطلع دائماً للفوز بالجوائز الفردية والتواجد باستمرار في المحافل السنوية، وينتظرني مشوار طويل، وأحاول دائماً التعلم سواء من زملائي أو المنافسين.  واستطرد:«أركز حالياً مع أهداف فريقي ومنتخب فرنسا، وعندما أجلس في منزلي أكون فخوراً بإنجازاتي وحديث وسائل الإعلام عنها، لكنني أتطلع للمزيد».

من جهته، قال ليفاندوفسكي الذي نال جائزة دييجو مارادونا لأفضل هدف: هذه الجائزة تبدو مختلفة، أرى الرقم 10 الذي يخص دييجو، بالنظر إلى ما حدث في عام 2020، فإن هذه الجائزة تعني لي الكثير.

وعن إقامة كأس العالم كل عامين، قال ليفاندوفسكي: لست معجبًا بالفكرة، لدينا العديد من المباريات، والعديد من الأسابيع الصعبة. علينا التفكير في المستقبل، وسوف ينخفض المستوى لأن اللاعبين يحتاجون إلى الراحة. لا أعتقد أنه من الممكن لعب كأس العالم كل عامين.

وأكد كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان أنه يتطلع لمواجهة ريال مدريد في دور ال16 لدوري أبطال أوروبا، رغم التقارير الإعلامية التي ربطتها بالانضمام إلى النادي الملكي في الصيف المقبل. وقال مبابي: ستكون مباراة كبيرة بين سان جيرمان والريال، ينتظرها الكثيرون، وأتطلع لهذه المواجهة واستغلال إقامة مباراة الذهاب على ملعبنا، للتأهل لدور الثمانية.

 وأضاف: اللعب بجوار نجوم كبار في سان جيرمان مثل ميسي ونيمار وراموس ودي ماريا يسهل مهمة أي لاعب، ويساعدني على التألق، وأثق أن هؤلاء النجوم سيكونون إضافة قوية لمستقبل النادي.

3
3
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"