عادي

النسخة الثالثة من «نصف ماراثون عجمان» تنطلق الجمعة

19:59 مساء
قراءة دقيقتين

تطلق دائرة التنمية السياحية في عجمان يوم الجمعة المقبل، النسخة الثالثة من سباق «نصف ماراثون مستشفى أمينة - عجمان» في منطقة الزوراء، بمشاركة عدد كبير من الرياضيين والهواة، وذلك برعاية مستشفيات أمينة، وبالتعاون مع مؤسسة القدرة للخدمات الرياضية.

ويعدّ السباق الأكبر من نوعه في الإمارة، لشموله على مسافة رئيسية تبلغ 21.1 كم، بالإضافة إلى 3 مسافات أخرى، هي 10 كم و5 كم و2.5 كم تناسب جميع المستويات والقدرات، وسيضمّ السباق الفئة المفتوحة وفئة المواطنين لكلّ من الرجال والسيدات. وتمّ تخصيص أكثر من 31 ألف درهم كجوائز نقدية، ستمنح لأصحاب المراكز الثلاثة الأولى من السباق.

ويأتي السباق ختاماً لمسيرة عام 2021 والتي جاءت مملوءة بالإنجازات والفعاليات التي نظمتها سياحة عجمان، حيث تهدف من خلاله إلى مواصلة إبراز الواجهة الرياضية والمعالم السياحية لإمارة عجمان، والترويج للوجهات الرياضية فيها، ونشر وتعزيز ثقافة الرياضات الفردية، واستقطاب الشباب لممارستها لإعداد جيل من الرياضيين المميزين.

وقال صالح محمد الجزيري، مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان، إن سباق «نصف ماراثون مستشفى أمينة - عجمان» يعتبر من الفعاليات الرياضية والجماهيرية المهمة التي تسهم في تعزيز النشاط الرياضي في الإمارة، مشيراً إلى أن إمارة عجمان أثبتت قدرتها الدائمة على تنظيم مختلف أنواع الأنشطة والفعاليات الرياضية والترفيهية والثقافية، الأمر الذي انعكس على مستوى النشاط السياحي والفندقي الذي تشهده إمارة عجمان.

وأكّد محمد علي عبد الله، الرئيس التنفيذي للعمليات في مستشفى أمينة ومجموعة أنجلو أربيان للرعاية الصحية في الإمارات الشمالية، حرص إدارة المستشفى على تقديم الدعم الدائم والكامل لإنجاح هذا النوع من المبادرات، والمساهمة في رفع الوعي الصحي في المجتمع عامةً، مشيراً إلى سعيها الدائم لدعم وتطوير الأنشطة الرياضية في عجمان، بهدف خلق تأثير إيجابي في الرياضة العالمية، بالإضافة إلى تحفيز وتشجيع المجتمع على ممارسة الرياضة، وتعزيز ثقافة التسامح في المجتمع‏ المحلي من خلال الرياضة المجتمعية التي تجمع جميع الجنسيات في ظل تنوّع مجتمع دولة الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"