عادي

وفد الهلال الأحمر يزور المناطق المنكوبة نتيجة الفيضانات في ماليزيا

16:40 مساء
قراءة دقيقتين
الهلال الأحمر الإماراتي
كوالالمبور - وام
زار وفد هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، خلال تواجده في ماليزيا، المناطق والحالات المتضررة من الفيضانات التي اجتاحت البلاد جراء الأمطار الغزيرة.
وناقش الوفد الخطط والآليات لتقديم المساعدات الإنسانية الإغاثية للمتأثرين من الفيضانات، وذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.
وأكد الدكتور محمد عتيق الفلاحي، الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر، حرص القيادة الرشيدة على تعزيز دور الإمارات الإنساني إقليمياً وعالمياً وسرعة تقديم المساعدات للمحتاجين والمتضررين من الكوارث المختلفة في أي مكان في العالم.
وأشار الفلاحي إلى أن الهيئة بقيادة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، دائماً على أهبة الاستعداد للتدخل السريع في الأزمات والكوارث الطارئة.
وأوضح أن برنامج المساعدات التي تقدمها الدولة لماليزيا يتم إعداده بناء على التقارير الميدانية ويراعي الاحتياجات العاجلة في المرحلة الراهنة.
وأكد الفلاحي أن الهيئة على اطلاع دائم بشأن الأوضاع الإنسانية في ماليزيا، وتعمل بالتنسيق مع الجهات المختصة هناك، لتقديم أفضل الخدمات للمتأثرين وتخفيف معاناتهم الإنسانية.
من جهته، استعرض الوفد برئاسة فهد عبد الرحمن بن سلطان، نائب الأمين العام للتنمية والتعاون الدولي في هيئة الهلال الأحمر، الخطط والآليات لتقديم المساعدات الإنسانية، وحصر الاحتياجات لضمان الوصول للمتضررين بشكل عاجل وتسخير كافة الإمكانيات للمتأثرين من الفيضانات.
وبدأ الوفد جولته التفقدية بزيارة ولاية بهانج ووقف على حجم الدمار الذي لحق بها، واطلع على الآثار التي خلفها الفيضان على المناطق السكنية، وتفقد عدداً من مناطق التابعة للولاية، بجانب الوقوف على تجهيز مساعدات إنسانية إغاثية عاجلة للمتأثرين من الفيضانات التي اجتاحت ماليزيا نتيجة الأمطار الغزيرة، وتشمل مستلزمات الإيواء وطروداً غذائية وصحية في المرحلة الأولى.
وأكد فهد عبدالرحمن بن سلطان، اهتمام الهيئة بمعالجة أوضاع المتأثرين من الفيضانات في ماليزيا، والعمل على الحد من معاناتهم الناجمة عن تداعيات الفيضانات التي طالت مختلف الولايات.
وأشار إلى أن الجولة أتاحت للوفد الوقوف عن كثب على حقيقة الأوضاع الإنسانية والمأساوية التي تعيشها الأسر المتضررة، ومكنته من تقييم الوضع الميداني ورصد الأضرار التي لحقت بهم.
وأكد ابن سلطان حرص دولة الإمارات على تقديم المساعدات الإنسانية والاستجابة للمتضررين من الكوارث وإغاثتهم، ما يعكس نهج القيادة الرشيدة في العطاء بلا حدود.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"