عادي

48 % التوطين بالإدارة العليا في «إمباور»

14:14 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
حققت «مؤسسة الإمارات لأنظمة التبريد المركزي» «إمباور»، ارتفاعاً في معدلات نمو مواردها البشرية بالتزامن مع نجاح صفقات الاستحواذ الثلاث التي أبرمتها مؤخراً وتوسعها في تقديم خدمات تبريد المناطق في مختلف مناطق دبي.
وذكرت الشركة أن نسبة التوطين بين القوى العاملة لديها في تزايد نسبي، لا سيما في مناصب الإدارات العليا والمتوسطة، حيث بلغ عدد الموظفين في «إمباور» 841 موظفاً بنهاية 2021، وتجاوزت نسبة التوطين في «المؤسسة» 15% من إجمالي الموظفين، فيما بلغت نسبة المواطنين في المناصب العليا 48%.
وأشارت «إمباور» إلى ارتفاع نسبة المواطنات إلى 46%، بينما بلغت نسبة المواطنين من الرجال 54%؛ وذلك تجسيداً لنهج المؤسسة في تحقيق التوازن بين الجنسين في بيئة العمل واستقطاب أفضل الكفاءات الوطنية الناشئة، وتعزيز دورها في قيادة عجلة التطوير الاقتصادي، بما يتناسب مع «رؤية الإمارات 2021».
وقال أحمد بن شعفار، الرئيس التنفيذي لـ«إمباور»: نتبنى في «المؤسسة» خريطة الطريق، التي اعتمدها مجلس الوزراء، برئاسة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لزيادة نسبة التوطين بالاعتماد على الكوادر الوطنية الشابة عاماً بعد عام.
وأشار إلى أن التوطين واستقطاب الخبرات الإماراتية المؤهلة يشكل جزءاً أساسياً من استراتيجية «إمباور» في التوظيف منذ تأسيسها؛ حيث نرى في أبناء الوطن الاستثمار الأمثل، مؤكداً سعي المؤسسة المستمر لتمكين وتوطين المرأة الإماراتية ودعم تطورها المهني في قطاع تبريد المناطق؛ تماشياً مع رؤية القيادة الرشيدة، التي تهدف إلى دعم المرأة باعتبارها شريكاً في مسيرة التنمية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"