عادي
الروبوتات التفاعلية ورياضة مواي تاي والمأكولات

5 تجارب محفزة لزيارة الجناح التايلاندي في «إكسبو»

14:11 مساء
قراءة 3 دقائق
دبي: «الخليج»
استقبل الجناح التايلاندي في «إكسبو 2020 دبي» منذ افتتاحه في 1 أكتوبر 2021 أكثر من 100 ألف زائر، فيما يواصل استقطاب أعدادٍ كبيرة من الضيوف يومياً، ويقدّم الجناح، الذي يتألق باللون الذهبي والشاشات الديناميكيّة والعروض الاستثنائيّة، العديد من النشاطات والفعاليات المميّزة في جميع الأوقات منها 5 تجارب يقدّمها الجناح لزوّاره.
الطعام
يشتهر المطبخ التايلاندي على مستوى العالم بأنواع السلطة الحلوة والحارّة، وأطباق «الكاري» و«النودلز» الشهيّة.
ويدعو الجناح ضيوفه لاختبار أشهى نكهات هذا المطبخ المذهل هنا في دبي، حيث يقدّم مجموعة من تجارب المأكولات الاستثنائيّة.
ويمكن للزوّار الاستمتاع بمجموعة من الأطباق المحليّة المفضّلة التي يقدّمها مطعم «ليتل بانكوك» في دبي تحت اسم «نكهة الطعام التايلاندي»، وتضم طبق «باد تاي»، ودجاج «ساتاي»، و«ماسامان كاري»، وحساء «توم يوم كونج» وغيرها الكثير.
العروض
يُعدّ برنامج العروض المذهلة من أبرز ما يميّز الجناح التايلاندي، وخاصّة العروض الحيّة الفريدة، حيث يقدّم لضيوفه عروضاً موسيقيّة يوميّة لفرقة «ذا سمايل باند»، لإضفاء أجواء من البهجة والفرح ويمكن للضيوف الاستمتاع بمزيج من التقاليد والعادات القديمة والحديثة ضمن عروض «تاي أيكونيك اليومية». ويحتفي عرض «تاي فايتنج سبيريت» بالملاكمة التايلانديّة، «مواي تاي»، بينما يستعرض «تاي ريثم» جمال الفنون والموسيقى والرقص.
ويمكن للزوّار مشاهدة عرض «خون» الملكي الراقص، والمدرج حالياً على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونيسكو، ويُعدّ «مانورا»، أو «نورا» اختصاراً، أحد أنماط الرقص التقليديّة الأنيقة التي نشأت في جنوب تايلاند؛ كما يبرز عرض التراث الثقافي غير المادي لليونيسكو في عرض «تاي ريثم» وينقل الجناح ضيوفه من خلال هذه العروض المذهلة في رحلةٍ إلى تايلاند، بما يجعلهم توّاقين للسفر إليها واستكشافها شخصيّاً.
الشخصيات الكرتونيّة
تستقبل الشخصيتان الكرتونيتان المحببتان، راك ومالي، زوّار الجناح منذ بداية إكسبو 2020 دبي، حيث تمنحان كلّ زائر ترحيباً حاراً، بالإضافة إلى التقاط الصور مع العائلة أو الأصدقاء وتلعب الشخصيتان دوراً رئيسيّاً في الفعاليات الخاصّة بالجناح، حيث لمع نجمهما مؤخراً في عرض رقص تنافسي خاص مع الشخصيات الخاصّة بأستراليا وإيران وعدد من الأجنحة المشاركة ويمكن للزوّار مشاركة صورهم «السيلفي» مع شخصيتي راك ومالي.
أحدث التقنيات
يُعد الجناح التايلاندي في إكسبو 2020 دبي أكبر جناحٍ شاركت فيه تايلاند من قبل، ويجسّد بتصميمه «تايلاند الرقمية» ورؤيتها الاقتصاديّة المعتمدة على التكنولوجيا.
ويدعو الجناح أبرز قادة القطاع والمهتمين من الزوّار للاستفادة من البيئة الحواريّة التي يوفرها لتشكيل علاقاتٍ جديدة وتبادل الأفكار وإجراء نقاشات عن كيفيّة الوصول إلى مستقبل أكثر استدامة.
ويمكن للزوّار استعراض أحدث التقنيات، ومشاهدة الروبوتات التايلانديّة التي تُستخدم لتعزيز كفاءة القطاعين الطبّي والزراعي، مع شهادات حيّة من خبراء في هذا المجال.
الإضاءة الليلية
يستقبل الجناح التايلاندي زوّاره بعد غروب الشمس للاستمتاع بالعرض المذهل لزهرة «دوك راك» والذي يقدّم تجربة حسيّة متكاملة من خلال التأثيرات الضوئيّة والصوتيّة.
ويتميّز الجناح بتصميمه الرائع حيث تزيّنه ستارة مصنوعة من 500 زهرة من الزهور التايلانديّة التي تُعرف بزهور الحظ ليبهر الزوّار بمظهره، وخصوصاً خلال ساعات المساء عندما تتلألأ ستارة الأزهار بأروع الألوان. وتتشابك الأزهار بعناية لتعكس مفهوم التنمية المستمرّة القائمة على الإبداع، بينما ترمز زهرة «دوك راك» إلى المحبّة والضيافة التايلانديّة.
ويصطحب الجناح زوّاره يومياً في رحلة مبهجة من خلال 4 عروض بين 7 مساءً و10 ليلاً، حيث يُمكنهم التقاط أجمل الصور والفيديوهات للاحتفاظ بأجمل الذكريات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"