عادي

أنسيني مستعد لتجربة أمريكية

19:29 مساء
قراءة دقيقتين
أنسيني، وسط، يحتفل بكأس إيطاليا على حساب اليوفي

متابعة: ضمياء فالح

كشف تقرير عن موافقة كابتن نابولي الإيطالي لورنزو أنسيني (30 عاماً) مبدئياً على الانتقال للعب في فريق تورنتو الكندي المنافس في الدوري الأمريكي لكرة القدم في الصيف، وبهذا لن يجدد عقد بقائه مع الفريق الذي أحرز معه الكأس الموسم الماضي على حساب يوفنتوس. ووفق تقرير أمريكي أراد تورنتو الفوز بنجمه في يناير لكن مع خوض نابولي مباريات مهمة في الـ«سيري اي»، علاوة على مواجهة برشلونة في الدوري الأوروبي لا يبدو الوضع مناسباً للرحيل.

وعلق أنتونيو أوتايانو وكيل أعمال اللاعب السابق:«الصفقة ستكون تغييراً في أسلوب الحياة وليس مجرد انتقال من فريق لآخر. قرار كهذا يعني لعب أسلوب مختلف في الكرة، كرة أقرب للاستعراضية وليس بطولة قوية. نرغب في التأكد من أولويات اللاعب في هذا القرار والتأكد من حصوله على النصيحة المناسبة. عادة نحن الإيطاليون لا نستوعب كثيراً مثل هذه الصفقات لكن سيباستيان جيوفنكو انتقل من اليوفنتوس لأمريكا. فقط من هم في نفس الموقف يفهمون أهمية الأجر المرتفع في إتمام الصفقة».

وستكون الصفقة تغييراً جذرياً في حياة النجم الذي أمضى كل مسيرته في نابولي باستثناء فترات إعارة في كافيزي وفوجيا وبيسكارا. وسجل أنسيني في 9 سنوات 114 هدفاً للفريق وأصبح أهم لاعب فيه، لكنه بهذه الصفقة سيسير على خطى جيوفنكو الذي انتقل قبل 6 سنوات بسن الـ28 من عمره لكندا وأصبح واحداً من أهم الوجوه هناك وتقاضى 5.6 مليون إسترليني سنوياً. وكشف التقرير أن أنسيني سيوقع عقداً قياسياً في الدوري الأمريكي (13 مليون دولار سنوياً ) بالإضافة إلى 5 ملايين دولار مكافآت.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"