عادي
الجيش اليمني يسقط مسيّرة ويدمّر طقماً عسكرياً للميليشيات في مأرب

إصابة عشرات الحوثيين في مواجهات مع القوات المشتركة بشبوة

01:08 صباحا
قراءة دقيقتين
ارشيفية لتحرك وحدات من الجيش اليمني في شبوة

عدن:«الخليج»

بعد وصول تعزيزات من القوات المشتركة إلى جبهات محافظة شبوة لتحرير المديريات الواقعة تحت سيطرة ميليشيات الحوثي، اندلعت معارك عنيفة بين قوات الجيش اليمني وميليشيات الحوثي في وقت متأخر، مساء أمس الأول الاثنين، على الأطراف الحدودية لمحافظة شبوة. وقالت مصادر ميدانية إن قوات الجيش والمقاومة تمكنت خلال المواجهات من تدمير العديد من الآليات العسكرية للميليشيات، ومقتل وإصابة العشرات من العناصر. وأكدت المصادر أن المعارك لا تزال مستمرة حتى الآن، وأن المواجهات تدور بين الجانبين بمختلف أنواع الأسلحة، في ظل خسائر بشرية كبيرة بين الميليشيات الحوثية.

وكانت الميليشيات الحوثية كثفت هجماتها في سبتمبر/ أيلول الماضي انطلاقاً من محافظة البيضاء، وتمكنت من السيطرة على مديريات عين وبيحان وعسيلان في شبوة. وهو التقدم الذي مكنها من فتح جبهة جديدة نحو مأرب من جهة حريب، وصولاً إلى احتلال مديريات العبدية وجبل مراد والجوبة، غير أنها اصطدمت جنوبي مأرب بمقاومة شرسة من قبل الجيش اليمني والمقاومة الشعبية، حيث تدور المعارك على حدود جبال البلق، في حين تتواصل معارك استنزاف الميليشيات في جبهات الكسارة غربي المحافظة النفطية، بإسناد من طيران تحالف دعم الشرعية.

من جانب آخر، أعلن الجيش اليمني إسقاط طائرة حوثية مسيّرة في محافظة مأرب، شرقي اليمن. وقال في بيان، إن الدفاعات الأرضية لقواته أسقطت طائرة من دون طيار لميليشيات الحوثي في الجبهة الشمالية الغربية للمحافظة النفطية.

وبحسب البيان فإن المسيّرة الحوثية كانت ملغمة بمتفجرات، ونجح الجيش في إسقاطها بعد أن حلقت فوق مواقع قواته في المديريات الشمالية الغربية. كما أكد الجيش في بيان منفصل أن قواته ورجال القبائل نصبوا كميناً محكماً لميليشيات الحوثي ما أوقع «عدداً من العناصر الحوثية بين قتيل وجريح في الجبهة الشمالية الغربية من مأرب».

وفي وقت سابق، دمر الجيش اليمني، 3 دوريات لميليشيات الحوثي تقل تعزيزات في الجبهة الجنوبية من مأرب. كما استهدفت مقاتلات التحالف العربي، تجمعات جديدة دفعت بها ميليشيات الحوثي إلى مديرية «مقبنة» إلى الجهة الغربية من تعز، ما أسفر عن مصرع عشرات المسلحين الحوثيين، بينهم قيادات بارزة.

إلى ذلك، أعلن المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية أن مدفعية الجيش الوطني دمرت، أمس الثلاثاء، طقماً حوثياً في جبهة صرواح غربي محافظة مأرب، ومصرع جميع من كانوا على متنه من عناصر الميليشيات. وتشهد جبهات مأرب، لليوم الثاني على التوالي، هدوءاً حذراً، بعد مواجهات عنيفة، فيما لا تزال ميليشيات الحوثي تحشد مسلحيها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"