عادي

إعلان معايير «دوري الجماهير»

20:42 مساء
قراءة دقيقة واحدة
1

أطلقت رابطة المحترفين مبادرة «دوري الجماهير» من الجولة التاسعة لدوري أدنوك للمحترفين، سعياً منها إلى دعم الأندية في استقطاب الجماهير، وبناء قاعدة جماهيرية كبيرة وتعزيز الولاء بين المشجع والنادي.

وتتاح الفرصة للأندية التي تحقق أعلى نسبة حضور جماهيري للظفر بالجوائز الدورية، التي رصدتها الرابطة بإجمالي يبلغ 3.6 مليون درهم، يتم في بنهاية كل ثلاث جولات تقديم 600 ألف درهم على النحو التالي: 300 ألف درهم للمركز الأول، و200 ألف درهم للمركز الثاني، و100 ألف درهم للمركز الثالث.

ويتم تحديد أصحاب المراكز الثلاثة الأولى وفق آلية محددة، تراعي عدد المباريات التي استضافها النادي على أرضه، وعدد المباريات خارجه، وحددت الآلية أدنى إجمالي حضور بـ2160 في حال استضاف النادي مباراتين، ولعب خارج ملعبه مباراة واحدة، وما لا يقل على 1330 في حال كانت مباريات النادي ضمن الجولات الثلاث: واحدة على أرضه، واثنتان خارجه.

وتوضح معايير الجائزة أن متوسط الحضور الجماهيري يحسب بناء على عدد جمهور النادي فقط، وليس إجمالي الحضور في الملعب، وفي حال عدم تحقيق النادي للحد الأدنى، يتم خصم 50% من قيمة الجائزة.

أما على صعيد الجوائز السنوية البالغة قيمتها 3.4 مليون درهم، فتعتمد على متوسط الحضور الجماهيري للنادي بناء على عدد جمهوره في كل مباراة، سواء كان ضيفاً أو مستضيفاً.

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"