عادي

الإمارات تشارك في اجتماع خبراء الإنتربول لمراقبة فحوص «البصمة الوراثية»

13:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي / وام
شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الأربعين لمجموعة خبراء المنظمة الدولية للشرطة الجنائية «الإنتربول» لمراقبة فحوص البصمة الوراثية الـ«DNA» والذي عُقد عن بعد.
وهنأت سوزان هيتاشي مسؤولة البصمة الوراثية في الإنتربول دولة الإمارات برئاسة المنظمة الدولية للأربع سنوات القادمة.. وثمنت جهود الدولة التطويرية الكبيرة كونها من ضمن الدول العشر على مستوى العالم التي تستخدم قاعدة بيانات البصمة الوراثية في الإنتربول.
وحثت أعضاء الفريق على تبادل التراكيب الوراثية بين دول العالم المختلفة عن طريق استخدام Interpol Gateway بوابة الإنتربول للبصمة الوراثية لحل القضايا المجهولة.
من جهتها أوضحت العميد خبير الدكتورة مريم أحمد القحطاني ممثل الدولة في الشرطة الدولية «الإنتربول» رئيس قسم الأحياء الجنائية في إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي، أن الاجتماع ناقش المستجدات العلمية والتقنية والأمنية في مجالات البصمة الوراثية والاستفادة من تجارب الدول الأعضاء في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم أجمع بسبب جائحة كورونا بما يسهم في تبادل الخبرات في المجالات العلمية والتقنية والأمنية.
وأضافت أنه تمت مراجعة استمارة البحث عن المفقودين ومجهولي الهوية وضحايا الحوادث الإرهابية والكوارث، والأشخاص المتغيبين ومناقشة الشروط الواجب توفرها في التركيب الوراثي لإدخاله لقاعدة بيانات الإنتربول.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"