عادي

«الداخلية» تنظم ملتقى خدمات المستقبل 2021

21:47 مساء
قراءة دقيقتين

نظمت وزارة الداخلية ممثلة بالإدارة العامة للسعادة ملتقى «خدمات المستقبل» الرقمي، ضمن فعاليات «دبلوم إسعاد المتعاملين» إحدى مبادرات برنامج وزارة الداخلية للسعادة وجودة الحياة.

بحث الملتقى تصورات الخدمات المستقبلية والتحديات التي قد تواجهها منظومة العمل الحكومي، وكيفية الاستعداد لها، وتصميم خدمات تعزز سعادة المتعاملين بصورة مستدامة.

حضرالملتقى اللواء سالم الشامسي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة، والعميد ناصر الكعبي، المدير العام للسعادة، ومحمد بن طليعة، ‏رئيس الخدمات الحكومية لحكومة الإمارات، ومنصور المرزوقي، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط الإستراتيجي لهيئة أبوظبي الرقمية، وعدد من الضباط المعنيين والمشاركين في الدبلوم.

واستعرض محمد بن طليعة ورقة العمل «الريادة في التحول الرقمي للخدمات الحكومية» تحدث فيها عن إستراتيجية الإمارات للخدمات الحكومية 2021-2025 التي تهدف لتكون الإمارات أفضل حكومة في العالم بتقديم الخدمات. مشيراً إلى أن مفهوم الريادة في العمل الحكومي يتطلب تحسين كفاءة الوقت والجهد وتلبية احتياجات المتعامل والتفوق على توقعاته.

وقال إن الإنسان هو الهدف والاستباقية هي النهج عبر تقليل التفاعل مع المتعامل لتوفير الوقت والجهد وتوفير الخدمة قبل الطلب وإتمام المعاملات نيابة عن المتعامل. مشيراً إلى أن التكنولوجيا الرقمية هي الأداة لتكون الخدمات المتكاملة الغاية.

وقال منصور المرزوقي في ورقة «برنامج خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة - تم» «هدف المنظومة تعزيز كفاءة الخدمات الحكومية المقدّمة في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية، عبر إستراتيجية تستند إلى محاور القنوات الموحدة والرحلة الموحدة وسرعة الخدمات الرقمية الآمنة وبيئة العمل الداعمة».

وتحدث عن معايير تقييم الخدمات عبر هذه المنصة الريادية في سبيل تطوير الخدمات الحكومية بطريقة مبتكرة وسلسة وفق معايير موحدة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"