عادي

السعودية تطالب بموقف دولي حازم إزاء انتهاكات الميليشيات الحوثية

01:59 صباحا
قراءة دقيقتين
السعودية

عدن: «الخليج»

دانت البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة، برئاسة عبدالله المعلمي، السفير الدائم للسعودية بالأمم المتحدة، أمس الثلاثاء، الهجوم الحوثي على صامطة في جازان. وطالب المعلمي في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي بمحاسبة الحوثيين على جرائم الحرب المرتكبة في اليمن، وبتحمل مسؤولياته تجاه ميليشيات الحوثي وموردي أسلحتهم والموارد التي تمول أعمالهم الإرهابية، من أجل وقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين، مبيناً أن عدم تحرك مجلس الأمن لمعاقبة مزودي الحوثيين بالسلاح يشجعهم على الإرهاب.

وأكد استمرار الهجمات الإرهابية التي تشنها ميليشيات الحوثي الإرهابية على المدنيين والأعيان المدنية في السعودية، حيث إنه في 24 ديسمبر 2021، سقطت قذيفة عسكرية على محل تجاري في محافظة صامطة بمنطقة جازان بالمملكة، مشيراً إلى أن هذه المحاولة العدائية أسفرت عن مقتل مواطن سعودي ومقيم يمني الجنسية، بالإضافة إلى إصابة 7 مدنيين بينهم 6 مواطنين ومقيم بنجلاديشي، وإلحاق أضرار بمحلين و 12 سيارة.

 كما أكد رئيس البعثة السعودية لدى الأمم المتحدة، أن استهداف المدنيين والأعيان المدنية جريمة حرب، ويجب محاسبة ميليشيات الحوثي وفق القانون الدولي، مجدداً التأكيد على أن المملكة العربية السعودية لن تألو جهداً في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقاً لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية.

 ودانت العديد من الدول العربية والغربية، الهجوم الذي تعرضت له محافظة صامطة بمنطقة جازان في السعودية، والذي أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص جراء سقوط قذيفة أطلقها الحوثيون. وتوفي مواطن سعودي إثر وقوع شظايا مقذوف عسكري أطلقته عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية من داخل الأراضي اليمنية، على محافظة صامطة التابعة لمنطقة جازان، في حين تعرّض عدد من المنازل والمركبات لأضرار متفرقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"