عادي

بطولة «تحديات الزاجل» للصقارة تنطلق الجمعة

19:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
من منافسات سابقة

تنطلق، الجمعة، بمنطقة بدع العشوش، النسخة الثالثة من بطولة «تحديات الزاجل» للصقارة التي ينظمها مركز زايد للدراسات والبحوث التابع لنادي تراث الإمارات، بمشاركة 75 صقاراً تم تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات تتنافس كل مجموعة يوم الجمعة من كل أسبوع حتى 14 يناير/ كانون الثاني المقبل.

وقال مسلم العامري الباحث في التراث الشفهي بمركز زايد للدراسات والبحوث رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: إن النجاحات التي حققتها النسختان السابقتان للبطولة كانت حافزاً لاستمرارها وتطورها.

وبيّن أن الهدد في هذه النسخة سيكون على الحمام الزاجل «أم عشر»، وأبان أن الفائز من كل مجموعة سيتوج بالجائزة، فيما سيكون متاحاً للمتسابقين من كل مجموعة التنافس على جائزة «هدد التحدي».

وأوضح أن تنظيم بطولات الصقارة يأتي تحقيقاً لرسالة نادي تراث الإمارات في المحافظة على الموروث ونشر الاهتمام به وعلى رأسها الرياضات التراثية المختلفة التي تجد عناية خاصة من النادي، من أجل تعريف الأجيال الحديثة بها.

وأشار العامري إلى أن تنظيم النسخة الثانية من بطولة «الصقار الناشئ» التي ستقام بتاريخ 19 يناير المقبل تهدف إلى تشجيع الشباب وتحبيبهم في هذه الرياضة التراثية ومنحهم الفرصة لاكتساب المهارة فيها وإبراز مواهبهم، لافتاً إلى أن الهدد في هذه البطولة سيكون على حمام عادي «أم عشر».

وتحظى بطولة «تحديات الزاجل» للصقارة برعاية من عدة جهات هي مجموعة بن عزيز، سبارك أيدياز للإعلان، شركة تمرين، مارشال راديو، ساندستورم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"