عادي

تعديلات على برنامج إعداد منتخب اليد لـ «الآسيوية»

19:58 مساء
قراءة دقيقتين

اعتمدت لجنة المنتخبات في اتحاد الإمارات لكرة اليد خطة الإعداد البديلة لمنتخبنا الوطني الأول استعداداً لخوض منافسات بطولة آسيا لكرة اليد في نسختها 20، المقررة إقامتها بالمملكة العربية السعودية خلال الفترة من 18 إلى 31 يناير المقبل، والمؤهلة لبطولة العالم المقررة في بولندا والسويد عام 2023، حيث ينافس ضمن المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات قطر والعراق وعمان، وستتأهل المنتخبات صاحبة المراكز الخمسة الأولى في البطولة الآسيوية إلى بطولة العالم 2023.

وكشف عبدالله الكعبي رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد كرة اليد، عن خطة اتحاد اللعبة لتجهيز منتخبنا الوطني لخوض غمار منافسات البطولة الآسيوية بعد تأجيل دورة الألعاب الخليجية إلى مايو المقبل، موضحاً أن الخطة البديلة تتضمن تدريبات يومية مكثفة يشارك فيها جميع اللاعبين المختارين، ثم معسكر إعداد داخلي مغلق، ويتخلل هذه الفترة خوض 3 مباريات ودية مع فريق أجنبي ومع منتخب أستراليا مباراتين.

وقال: «في سبيل خطة الاتحاد لتجهيز المنتخب لخوض البطولة الآسيوية التي تعد هي الهدف الأساسي الحالي، كان لابد من وجود خطة إعداد بديلة بعد تأجيل الدورة الخليجية التي كانت المشاركة فيها بمثابة مرحلة من مراحل الإعداد قبل البطولة القارية، خاصة أن الاحتكاك مع المنتخبات الخليجية فيها كان سيمثل لنا فرصة إيجابية لتحقيق أقصى استفادة قبل المشاركة في البطولة الآسيوية على اعتبار أن مجموعتنا في الدور الأول كلها من المنتخبات الخليجية أيضاً».

وأضاف: «دورة الألعاب الخليجية كانت تمثل محطة إعداد لمنتخبنا، بعد المعسكرين الخارجيين اللذين خاضهما منتخبنا في مصر والبحرين، وبالتالي كان لابد من وضع خطة إعداد سريعة لرفع مستوى اللاعبين ولياقتهم البدنية، تتضمن خوض تدريبات يومية مكثفة بدأت اعتباراً من 27 ديسمبر، وتستمر حتى 30 من نفس الشهر، ثم يحصل اللاعبون على إجازة لمدة 48 ساعة يستأنفون تدريباتهم بعدها مباشرة استعداداً لخوض أول مباراة ودية مقررة في 4 يناير المقبل مع فريق أجنبي من اللاعبين الموجودين في الدولة».

وقال: «تستمر التدريبات حتى 9 يناير موعد انطلاقة المعسكر الداخلي المغلق الذي تتخلله تدريبات صباحية ومسائية مع خوض مباراتين وديتين مع المنتخب الأسترالي الذي سيكون موجوداً في الدولة، يومي 12 و14 يناير، حتى موعد السفر إلى المملكة العربية السعودية في 16 من نفس الشهر».

وكشف رئيس لجنة المنتخبات أن قائمة الفريق تضم حالياً 25 لاعباً هم من سيخوضون برنامج الإعداد الأخير على أن تتم تصفيتهم إلى 20 أو 23 لاعباً على أقصى تقدير قبل السفر للسعودية.

وأوضح أن كل المنتخبات المشاركة في البطولة الآسيوية ستخوض المنافسات وطموحها تحقيق أفضل النتائج والمنافسة، مشيراً إلى أن منتخبنا الوطني هدفه هو الوصول إلى الخمسة الأوائل الذين سيتأهلون إلى نهائيات كأس العالم في بولندا والسويد 2023.

وقال: «كل المنتخبات الآسيوية تطور مستواها كثيراً في الفترة الأخيرة بما فيها طبعاً المنتخبات الخليجية، خاصة أن مجموعتنا تضم 3 منتخبات خليجية، ربما يكون المنتخب العراقي هو الأكثر غموضاً بالنسبة لنا، بسبب قلة مشاركاته الفترة الماضية، ولكننا نسعى إلى رصد كل المنتخبات ومتابعة آخر مبارياتها، الجميع لديه طموحات كبيرة والمنافسة حق مشروع للجميع».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"