عادي

«تعليم الوطني» تناقش تقرير سياسة «الثقافة»

01:23 صباحا
قراءة دقيقتين

ناقشت لجنة شؤون التعليم والثقافة والشباب والرياضة والإعلام في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماعين على مدار يومين، عقدتهما في مقر الأمانة العامة للمجلس في دبي، برئاسة عدنان حمد الحمادي رئيس اللجنة، تقريرها في شأن موضوع سياسة وزارة الثقافة والشباب.

حضر الاجتماع أعضاء اللجنة كل من: شذى سعيد النقبي مقررة اللجنة، وسارة محمد فلكناز، ود. شيخة عبيد الطنيجي، وعائشة رضا البيرق، وعفراء بخيت بن هندي، وناصر محمد اليماحي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وجرى خلال الاجتماعين استعراض مسودة التقرير وإدخال التعديلات التي أقرتها اللجنة عليها، إذ يتضمن التقرير مخرجات اجتماعات اللجنة ونتائج اللقاءات التي عقدتها مع الجهات المعنية.

وناقشت اللجنة الموضوع حسب محاوره التي ركزت على استراتيجية الوزارة في تعزيز الهوية والانتماء الوطني، وتطوير قطاعات الصناعات الثقافية والإبداعية، بما يحقق أهداف التنمية المستدامة، ودور الوزارة في إنشاء ودعم المراكز الشبابية وتطوير قدرات ومواهب الشباب لتحقيق مستهدفات رؤية 2071، وجهود الوزارة في تطوير المنظومة الإعلامية الوطنية بما يحقق رؤية 2071.

إلى ذلك، اعتمدت اللجنة خطة عملها لمناقشة موضوع سياسة الهيئة العامة للرياضة في شأن دعم قطاع الرياضة بالدولة التي شملت دعوة ممثلي الجهات المعنية بالموضوع لعقد لقاءات معهم حول الموضوع، مثل اللجنة الأولمبية الوطنية والمجالس الرياضية في أبوظبي ودبي والشارقة، وممثلي اتحاد كرة القدم، والأندية الرياضية لكرة القدم، والأندية التخصصية، كما تشمل الخطة عقد حلقة نقاشية افتراضية بشأن الموضوع ودعوة ممثلي الهيئة العامة للرياضة لحضورها.

وستناقش اللجنة موضوع سياسة الهيئة العامة للرياضة في شأن دعم الرياضة في الدولة، وفق محاور السياسات والتشريعات التكاملية لدعم وتطوير الرياضة في الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"