عادي

شما بنت محمد تطلق برنامج عمل للبيئة والمناخ

02:22 صباحا
قراءة دقيقتين

العين: «الخليج»

أطلقت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية، برنامج عمل للبيئة والمناخ وذلك خلال اجتماع شارك فيه كل من هيئة البيئة - أبوظبي، وشركة العين للتوزيع، بهدف تشكيل لجنة البيئة والمناخ ضمن برنامج شما محمد للتثقيف البيئي الذي يهدف إلى تعزيز رؤية الإمارات في خلق بيئة نظيفة مستدامة، وتحقيق جودة حياة الأفراد الصحية والبيئية وتوعيهم بالمحافظة على موارد المجتمع وفق رؤية الدولة وأجندتها الوطنية.

وقالت الشيخة شما في كلمتها، يتزامن العام الجديد مع كونه العام الأول من الخمسين الثانية لدولة الإمارات، والتي نتطلع فيها لأن نتقدم نحو المزيد من التطور والنجاح في تحقيق استراتيجيات القيادة الرشيدة التي تخطط لأن تكون الإمارات دولة ريادة في المركز الأول دائماً، كما أنه يتزامن مع تغيير الكثير من المفردات الحياتية، وكذلك التغيير الذي يعزز من تناغم حركة الدولة مع خطوات تسارع العالم من حولنا.

وأضافت أن من أهم الدلائل على تعزيز مكانة دولة الإمارات عالمياً، اختيارها لعقد مؤتمر قمة المناخ «كوب 28» في عام 2023. الذي يعد أكبر مؤتمر عالمي يعزز من جهود الدول والحكومات في مكافحة التغيرات المناخية، والحفاظ على بيئة مستدامة، تستهدف في النهاية المحافظة على البيئة المحيطة بالإنسان من أجل حماية الوجود البشري.

وأشارت إلى ضرورة تحقيق مساهمات حقيقية وفعالة في القمة، وأن نتحمل مسؤوليتنا الوطنية في العمل لدعم وتعزيز جهود الدولة.

وخلال الاجتماع شارك الحضور بأطروحاتهم في التحضير لجدول عمل يخدم الأجندة الوطنية للمناخ والبيئة من خلال التعاون المشترك بين كافة المؤسسات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"