عادي

كيروش يستبعد أفشة من قائمة منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية

20:20 مساء
قراءة دقيقتين
محمد مجدي أفشة

القاهرة - أ ف ب

أعلن البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، قائمة الفريق المشاركة في كأس الأمم الإفريقية المقبلة في الكاميرون.

وتقدّم القائمة نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، وشهدت مفاجآت بينها استبعاد لاعب وسط الأهلي محمد مجدي أفشة.

ووجّه كيروش الدعوة إلى 25 لاعباً رغم أن لوائح البطولة المقرّرة في الفترة بين التاسع من يناير والسادس من فبراير المقبلين، تسمح له بدعوة 28 لاعباً بسبب الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم في الوقت الحالي بسبب فيروس كورونا.

وتقدّم صلاح قائمة المحترفين إلى جانب عمر مرموش لاعب شتوتجارت الالماني، ومصطفى محمد مهاجم جلطة سراي التركي، ومحمود حسن تريزيجيه، العائد للتو إلى الملاعب بعد غياب طويل بسبب إصابة تعرض لها مع فريقه أستون فيلا الإنجليزي.

وضمت القائمة أيضاً لاعب وسط أرسنال الإنجليزي محمد النني.

وتحمل مصر الرقم القياسي في عدد مرات إحراز الألقاب (7)، آخرها عام 2010.

وشهدت القائمة النهائية عدة مفاجآت بعدما كان كيروش أعلن عن قائمة أولية ضمّت 40 لاعباً، أبرزها استبعاد أفشة ولاعب وسط الزمالك مصطفى فتحي، إلى جانب أحمد رفعت ومروان حمدي وأحمد ياسين، وجميعهم كانوا ضمن قائمة المنتخب الذي حلّ رابعاً في كأس العرب الأخيرة في قطر.

كما استُبعد محمد هاني ومحمد حمدي ونبيل عماد دونجا ومحمد فتح الله وأحمد رمضان بيكهام ومروان داوود وإبراهيم عادل ومحمد فوزي ومهاجما هاتاي سبور التركي أحمد ياسر ريان وقونيا سبور التركي أحمد حسن كوكا، إضافة الى استمراره في استبعاد لاعب وسط الزمالك طارق حامد وتحديداً منذ مواجهتي أنجولا والغابون في التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

ويدخل المنتخب المصري في معسكر تدريبي اعتباراً من الخميس حتى موعد السفر إلى مدينة جاروا الكاميرونية في السابع من يناير، حيث سيلاقي هناك نيجيريا وغينيا بيساو في 11 و15 منه توالياً، قبل أن يسافر إلى العاصمة ياوندي لملاقاة السودان في 19 من الشهر ذاته في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة.

وكشف مدير المنتخب، قطب دفاعه السابق وائل جمعة عن إمكانية خوض الفراعنة مباراة ودية قبل انطلاق النهائيات القارية.

وقال جمعة.. من الوارد خوض مباراة ودية قبل كأس الأمم لكن سنعلن القرار النهائي خلال ساعات قليلة، وهناك مفاضلة بين منتخبي كينيا والكونغو لمواجهة أحدهما ودياً.

وضمت قائمة منتخب مصر كلاً من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي (الأهلي)، محمد أبو جبل (الزمالك)، محمد صبحي (فاركو)، محمود جاد (إنبي).

للدفاع: أكرم توفيق وأيمن أشرف (الاهلي)، عمر كمال عبد الواحد ومحمد عبد المنعم (فيوتشر)، وأحمد حجازي (اتحاد جدة السعودي)، محمود حمدي الونش وأحمد فتوح ومحمود علاء (الزمالك).

للوسط: عمرو السولية وحمدي فتحي (الاهلي)، إمام عاشور وأحمد سيّد زيزو (الزمالك)، عبد الله السعيد (بيراميدز)، محمد النني (أرسنال)، مهند لاشين (طلائع الجيش).

للهجوم: عمر مرموش (شتوتجارت)، محمد شريف (الاهلي)، مصطفى محمد (جلطة سراي)، محمد صلاح (ليفربول)، محمود حسن تريزيجيه (أستون فيلا)، رمضان صبحي (بيراميدز).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"