عادي

كيف تصدى شمايكل لركلة جزاء محمد صلاح؟

12:05 مساء
قراءة دقيقتين

أكد الدنماركي كاسبر شمايكل حارس ليستر سيتي اعتماده على غريزته في صد ركلة جزاء النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول خلال مباراة الفريقين الثلاثاء في الدوري الإنجليزي.
وقال شمايكل بعد الفوز على ليفربول 1- صفر:«لم أدرس حركات صلاح، رميت بنفسي على الجهة التي سدد إليها بشكل غريزي. كنت أدعو فقط كي لا ترتد الكرة ويسجلون هدفاً، لحسن الحظ صددت الكرة وكان فوزاً مهماً للفريق».
وواسى شمايكل نجم ليفربول صلاح بعد المباراة، فيما قال مشجعو ليفربول بعد توسيع الفارق إلى 6 نقاط خلف سيتي المتصدر:«علينا أن نركز على الكؤوس لأن الدوري ضاع تقنياً».
وعقب الخسارة بستة أهداف أمام سيتي في الجولة السابقة نال ليستر دفعة معنوية وارتقى للمركز التاسع.
وبدا ليفربول، الذي حصل على خمسة أيام راحة قبل زيارة استاد كينج باور بعد تأجيل مباراته ضد ليدز يونايتد يوم الأحد، أكثر انتعاشاً من ليستر الذي كان يخوض مباراته الثانية في ثلاثة أيام، وسرعان ما أحكم سيطرته على المباراة.
وبعد سلسلة من الهجمات على دفاع ليستر المبتلى بالإصابات في الدقائق الأولى، سدد جوردان هندرسون فوق العارضة قبل أن يرتكب ويلفريد نديدي مخالفة ضد صلاح في منطقة الجزاء ليمنح الفريق الزائر فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل.
لكن المهاجم المصري نفذ ركلة الجزاء بطريقة سيئة وتصدى لها شمايكل، وارتدت الكرة إلى المهاجم المصري الذي ارتقى لها برأسه في العارضة. وهذه ثالث ركلة جزاء يهدرها صلاح مع ليفربول في جميع المسابقات.
ومنذ بداية 2020 أنقذ شمايكل ركلات جزاء أكثر من أي حارس آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكانت ركلة جزاء صلاح هي الثالثة خلال هذه الفترة.
وتصدى شمايكل لمحاولة أخرى من صلاح مع مواصلة ليفربول الضغط من جميع الجهات على ليستر.
وشعر كل من كان على مقاعد بدلاء ليفربول بالذهول من الفرصة التي أضاعها ماني، وزاد لوكمان من معاناة الفريق الزائر عندما هز الشباك من هجمة مرتدة سريعة.
وأنقذ مدافعو ليستر العديد من التسديدات في الدقائق الأخيرة لكن فريق رودجرز نجح في الخروج بسلام وسقط لاعبوه على الأرض بعد صفارة النهاية عقب حرمان ليفربول من التسجيل لأول مرة في 29 مباراة بالدوري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"