عادي

لجنة الشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي تطلع على 19 شكوى

19:33 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من الاجتماع
أبوظبي:«الخليج»
اطلعت لجنة الشكاوى في المجلس الوطني الاتحادي، خلال اجتماع عقدته الأربعاء 29 ديسمبر، برئاسة سمية السويدي رئيسة اللجنة، على 19 شكوى واتخذت القرارات المناسبة بشأنها.
حضر الاجتماع أعضاء اللجنة: صابرين اليماحي مقررة اللجنة، وحمد الرحومي، النائب الأول لرئيس المجلس، وحميد الشامسي، وضرار بالهول، وهند العليلي أعضاء المجلس.
وبحثت اللجنة 19 شكوى مقدمة إلى المجلس، واستعرضت الرأي القانوني الخاص بها، وردود الجهات ذات العلاقة بالشكاوى واتخذت بشأنها القرارات المناسبة. كما وجهت بمخاطبة بعض الجهات المعنية بالشكاوى لمزيد من الاستيضاح.
وتختص اللجنة بمتابعة الشكاوى لبيان مدى صحتها والسعي بين أطرافها للوصول إلى أنسب الحلول، وتلقي الإجابات اللازمة عليها، وإعداد تقرير سنوي عن الشكاوى، لبيان ما اتخذ من إجراءات حيالها، ومؤشرات الاتجاهات بشأنها.
ومن شروط تقديم الشكوى، أن تكون على جهة اتحادية، ومكتوبة (ورقياً أو إلكترونياً) ومقدمها موجود فعلاً، ومحدد (اسمه ومحل إقامته وعمله) ومذيلة بتوقيعه، وأن يكون لمقدمها مصلحة شخصية ومباشرة وقائمة في تقديمها، وواضحة ومحددِة للهدف المقصود منها، وألا تتضمن عبارات مسيئة للجهة المشكو عليها أو لأي جهات أخرى، وأن يكون مُقدمها قد لجأ للجهة المنسوب إليها الشكوى لحل موضوعها، ولم يجد حلاً.
ويشترط أيضا ألا يكون سبق للجنة النظر في موضوع الشكوى، ولم يَجدّ جديدٌ يستدعي إعادة النظر فيها، وأن يقدم الشاكي مع شكواه صورة من بطاقة الهوية السارية المفعول، أو ما يقوم مقامها من أدلة ثبوتية مماثلة، وألا يكون موضوع الشكوى قد صدر فيه حكم قضائي نهائي من إحدى المحاكم بالدولة، إلا إذا جدّت وقائع جديدة لم تكن مطروحة على المحكمة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"