عادي
بعد «لا تشلّون هم».. خاطب أبناء الإمارات محذّراً ومبشراً

محمد بن زايد: اطمئنوا.. موجة «كورونا» الجديدة ستمضي

00:27 صباحا
قراءة دقيقتين
محمد بن زايد

أكد صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الموجة الحالية من فيروس «كورونا» ستمضي، كما مضت العامين الماضيين، وأنها الموجة الأضعف، والأقل فتكاً، وإن كانت أسرع انتشاراً.

وقال سموّه في حديث مزج بين التحذير وبثّ الطمأنينة للحضور في مجلس قصر البحر قبل يومين: إن أرقام الإصابات كما يبدو في ازدياد، بما يوجب معه المحافظة على النفس، والمسنين، والأبناء، والأسرة كلها، وأخذ الحيطة والحذر، وعدم توريط النفس.
أضاف سموّه «كلكم تعرفون أن «كورونا» تأتي على موجات، وهذه الموجة الحمد لله هي الأضعف والأقل فتكاً، لكنها أكثرها وأسرعها انتشاراً، والأرقام يمكن أن تزيد، لأن الانتشار أسرع، ومن المهم أن نحافظ على أنفسنا، وعلى كبار السن، ونحافظ على الأهل والعائلة».

قال سموّه: «يجب المحافظة على المسافات، أريد أن أحذّر، وأريد أن أطمئن، احذر.. الحالات في تزايد، لكن الذي يطمئننا، بحسب كلام الخبراء، أن التأثير بدأ يضعف، وإن شاء الله نسيطر على الوباء بهمتكم، وهمة إخوانكم وأهلكم في البلاد، واتخاذ الحذر وعدم توريط أنفسنا بالتساهل. أريد أن أقول مثل ما قلت في بداية الأزمة احذروا، حاسبوا على أهلكم، وإن شاء الله ستمضي، مثل ما مضت السنتان السباقتان اللتان الله قدرنا عليهما، والله هو الموفق».
كلام صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد، أعاد للمتابعين كلام سموّه بداية الجائحة، عندما بثّ في نفوس أبناء الإمارات والمقيمين فيها رسالة كانت غاية في الأهمية عندما قال وكانت الجائحة في أوج شدتها: «لا تشلّون هم»، وفعلاً اطمأن جميع سكان الإمارات وعرفوا حقيقة أنهم في كنف قيادة تبذل الغالي والنفيس لحمايتهم وحماية أرواحهم وممتلكاتهم، وهو ما كان، فكانت الإمارات من أسرع الدول سيطرة على الوباء، إلا أنها لم تتخل عن الإجراءات الاحترازية والتباعد، لولا ظهور موجة عالمية جديدة، لكنها ستمضي بإذن الله.
وقال سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عبر «تويتر»: «كلمات ملهمة من الشيخ محمد بن زايد وتوصية بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية أمام الموجة الجديدة من كوفيد  19، وفي الوقت نفسه كلام يبث الطمأنينة بأن هذه المرحلة ستمضي مثلما مضت المرحلة السابقة، وسنعبر معاً بأمان كما وعد سموه، في بداية الجائحة».
وقال الشيخ راشد بن حميد النعيمي، رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، عبر «تويتر»: «تباشير العام الجديد 2022.. حديث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي يبعث الطمأنينة والأمل في نفوسنا، كما يبعث فينا العزيمة والإصرار للعودة لحياتنا الطبيعية سالمين آمنين».

 

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"