عادي
في حفل صندوق الوطن بتخريج 1000 مشارك بمبادرة «المبرمج الإماراتي»

نهيان بن مبارك: قيادة الإمارات تحرص على الاستثمار في بناء القدرات

01:19 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

احتفل صندوق الوطن افتراضياً عبر منصة «زووم» بتخريج 3 دفعات من المشاركين في «المبرمج الإماراتي» بحضور الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، رئيس مجلس إدارة صندوق الوطن، وهند باقر مدير عام صندوق الوطن، والجهات الداعمة للبرنامج شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك» وشركة الدار العقارية الهادفة لتعزيز قدرات المبرمجين، ومكانة دولة الإمارات كوجهة عالمية حاضنة للمبرمجين.

وجرى في الحفل تخريج أكثر من 1000 مشارك توزعوا على 600 طالب وطالبة في مدينة الظفرة ممن شاركوا في المرحلة الأساسية التي تعد مدخلاً لتعلم البرمجة، كذلك 200 طالب وطالبة من الظفرة و214 طالباً من المشاركين في المرحلة المتقدمة في دبي، والشارقة وأم القيوين.

وقال الشيخ نهيان بن مبارك: «تحرص القيادة الرشيدة في دولة الإمارات على الاستثمار في بناء القدرات والكفاءات، وهو نهج ثابت وراسخ أرسى دعائمه المؤسسون. وتؤمن القيادة الرشيدة بأن إعداد جيل من العلماء والقادة المؤهلين القادرين على مواصلة التقدم بخطى ثابتة، في جميع المجالات وعلى كافة المؤشرات، يُمثل نقطة البداية الصحيحة لصناعة مستقبل أفضل والوصول إلى المركز الأول.

1

وقالت هند باقر، مدير عام صندوق الوطن:«احتفالنا اليوم بتخريج دفعة جديدة من الكفاءات والمواهب يمثل إضافة مميزة إلى إنجازات صندوق الوطن، الذي يساهم بفاعلية كبيرة في تأهيل أجيال من قادة المستقبل ممن سيواصلون مسيرة التنمية والتقدم والازدهار لدولتنا؛ لضمان مستقبل مشرق لأجيالنا القادمة».

وبهذه المناسبة قال عبدالمنعم سيف الكندي، الرئيس التنفيذي لدائرة الموارد البشرية والتكنولوجيا والدعم المؤسسي في شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»: «إن القيادة الرشيدة تولي أدنوك أهمية كبيرة للاستثمار في الكوادر البشرية التي تعد العمود الفقري للشركة والركيزة الأساسية لنجاحها وتعمل على تقديم المزيد من برامج تدريب وتطوير الكوادر البشرية».

وقالت سلوى المفلحي، مدير إدارة الاستدامة والمسؤولية الاجتماعية المؤسسية في الدار العقارية: إن النجاح المتواصل الذي يحققه هذا البرنامج هو دليل على القدرات الإبداعية والمواهب الكامنة التي يحظى بها طلاب الإمارات، ورغبتهم بتوسيع آفاقهم العلمية والمهنية لدعم مسيرة نمو وتطور الدولة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"