عادي

هل اتصل رونالدو بتشافي للانتقال إلى برشلونة؟

12:04 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة: ضمياء فالح
نشرت الصحافة الكتالونية شائعة انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جناح مانشستر يونايتد حالياً، لبرشلونة بمناسبة 28 ديسمبر وهو يوم المقالب في التراث الكتالوني.
وتتحدث الشائعة ومصدرها صحفي برتغالي يدعى أنوسينسيو دوس سانتوس عن قيام هداف ريال مدريد التاريخي رونالدو بالاتصال سراً قبل أيام بمدرب برشلونة تشافي بوساطة مدافع برشلونة جيرارد بيكيه، زميل رونالدو في اليونايتد سابقاً، لعرض خدماته.
وشبهت الصحافة صفقة الشتاء في حال حصولها بـ«زلزال الليجا»، وأن وكيل أعمال رونالدو خورخي مينديز يضع اللمسات الأخيرة للصفقة ليتم إعلانها في الساعات الأولى من فتح باب التنقلات الشتوية الشهر المقبل.
وواصلت الصحيفة المقربة من برشلونة «دغدغة مشاعر مشجعي الفريق» وكتبت: «الرئيس خوان لابورتا متحمس جداً للحصول على رونالدو لأنه معجب به جداً وكي يسدد طعنة في الخاصرة للغريم ريال مدريد الذي خطف البرتغالي لويس فيجو من برشلونة سابقاً. وسأل تشافي مدافعه وزميله السابق بيكيه إن كان رونالدو يفهم فعلاً أسلوب برشلونة فأكد له بيكيه أن رونالدو يدرس The Authentic Barca Method كتاب لوريانو رويز، مدرب برشلونة السابق، الذي يتحدث عن أسلوب برشلونة، ومستعد لتغيير أسلوبه كي يناسب عمل الفريق. وتابعت: بيكيه يبحث حالياً عن منزل ملائم لرونالدو وعائلته في مدينة برشلونة بل وسأل ميسي، مهاجم باريس سان جيرمان حالياً، إن كان بمقدوره تأجير منزله لرونالدو وذكر التقرير أن ميسي قال لبيكيه: إن كان سيعتني بكراته الذهبية السبع فلا مشكلة عنده لتأجير المنزل له.
وسيترك رونالدو صاحب الكرات الخمس في حال إتمام الصفقة حلم اللعب في دوري أبطال أوروبا ليلعب مع برشلونة في يوروبا ليج حيث سيحظى بفرصة رفع كأس غائب عن خزانة الأيقونة ميسي، وأن رونالدو سيأخذ قميص الهولندي لوك دي يونج (سي آر 17 ).
وجاءت الشائعة وسط تسليط الصحافة البريطانية الضوء على تجاهل الحكام معاقبة رونالدو وذلك بعد إفلاته من الطرد عقب عرقلته الخطيرة للاعب نيوكاسل ريان فريزر. وهذه، وفق الإحصائيات، ثالث مرة يفلت بها رونالدو من الطرد هذا العام بعد ركل كورتيس جونز لاعب ليفربول في هزيمة اليونايتد 5- صفر في أكتوبر الماضي، كما أفلت من الطرد بعد استفزاز الإيرلندي دارا أوشي له قبل هدر البرتغالي ركلة جزاء للمنتخب في سبتمبر الماضي. وعلق أحد المشجعين الإيرلنديين: لو حصل هذا في الدوري الإنجليزي لاستحق بطاقة حمراء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"