عادي

«اقتصادية عجمان» تنفذ حملات تفتيشية استباقية للحدّ من المخالفات

02:29 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دائرة التنمية الاقتصادية بعجمان

أطلقت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان مبادرة التفتيش الاستباقي التي تهدفُ إلى توعية أصحاب المنشآت بتجديد رخصهم التجارية، قبل شهر من انتهائها. فيما نفذت 60,270 جولة تفتيشية منذ بداية عام 2021 منها 910 زيارات استباقية منذ سبتمبر 2021 ومستمرة إلى نهاية العام.

وقال سعود الشمري، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية في الدائرة: إن الحملة التفتيشية الاستباقية هدفها تجنب الغرامات والمخالفات على أصحاب المنشآت الاقتصادية، في اطار حرص الدائرةعلى تحقيق الاهداف الاستراتيجية وهي تعزيز الرقابة التجارية وحماية المستهلك والتحسين من البيئة الاستثمارية وتحقيق المزايا التنافسية للإمارة.

وأكد أن الدائرة وضعت خططاً مستقبلية لتكثيف الحملات التفتيشية والتوعوية لأصحاب المنشآت الاقتصادية في الإمارة.

فيما قال عيسى العليلي، مدير قسم الرقابة التجارية إن الدائرة بدأت حملة التفتيش الاستباقي منذ بداية سبتمبر، حيث حرّر 5101 مخالفة عدم تجديد الرخصة خلال المهلة المحددة من تاريخ انتهائها. مشيراً الى هذه المخالفة من المخالفات الأكثر شيوعاً.

ودعا المتعاملين من المستثمرين باتباع القوانين واللوائح والالتزام بجميع الإجراءات التي تتبعها الدائرة والدولة، لتجنب المخالفات.

موضحا أن الدائرة تستقبل جميع الاستفسارات والمقترحات على الموقع الالكتروني www.ajmanded.ae أوعن طريق الاتصال بمركز الاتصال 80070. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"