عادي

الإمارات تستضيف مباريات منتخب سوريا «البيتية»

17:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
منتخب سوريا خلال إحدى المباريات
يخوض منتخب سوريا مبارياته المحتسبة على أرضه المتبقية من تصفيات مونديال قطر 2022 في كرة القدم، في الإمارات بدلاً من الأردن حسب ما أعلن الاتحاد الآسيوي للعبة الخميس.
وقال الاتحاد القاري «يؤكد الاتحاد الآسيوي ان سوريا ستتابع خوض مبارياتها البيتية ضمن المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى قطر على أرض محايدة».
وأضاف «وبالتالي ستقام المباراة المقبلة بين سوريا وكوريا الجنوبية الثلاثاء 1 فبراير 2022 في الإمارات العربية المتحدة».
وتبحث سوريا عن فوزها الأول في الدور الثالث الحاسم، إذ تتذيل ترتيب المجموعة بنقطتين من تعادلين وأربع خسارات.
في المقابل، اقتربت إيران وكوريا الجنوبية من حجز بطاقتي التأهل المباشرتين من المجموعة، مع تصدر الأولى (16 نقطة) بفارق نقطتين عن كوريا التي تبتعد بفارق كبير يبلغ 8 نقاط عن منتخب الإمارات الثالث.
ويبقى لسوريا أربع مباريات، فتحل على منتخب الإمارات في 27 يناير المقبل على استاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي، ثم تواجه كوريا الجنوبية، قبل أن تحلّ على لبنان في 24 مارس وتختتم مشوارها أمام العراق في 29 مارس.
وكانت اللجنة المؤقتة للاتحاد السوري أرسلت الأسبوع الماضي كتاباً رسمياً إلى الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» تطلب فيه نقل مبارياتها البيتية في تصفيات مونديال 2022 من الأردن إلى الإمارات.
وطلب المدير الفني الجديد لمنتخب سوريا الروماني فاليريو تيتسا تغيير الأرض البيتية المفترضة من الأردن إلى إحدى دول الخليج لتوفر المناخ المناسب.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"