عادي

بلدية الشارقة: لا تغيير في نظام عمل المواقف العامة

12:40 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»
أعلنت بلدية مدينة الشارقة، بقاء نظام عمل المواقف العامة في المدينة، كما السابق في ظل قرار العمل الجديد الذي اعتمده المجلس التنفيذي للإمارة وسيطبّق بدءاً من يناير 2022.
وأكد علي أبو غازيين، مدير إدارة المواقف العامة، أنه لا يوجد تغيير في نظام عمل المواقف، حيث سيبقى كما هو بأن يعفى مستخدموها من سداد الرسوم يوم الجمعة باستثناء المواقف الخاضعة للرسوم طيلة أيام الأسبوع والعطلات الرسمية، ويمكن الاستدلال عليها عبر اللوحات الزرقاء المثبتة أسفل اللوحات الإرشادية، في حين ستكون مدفوعة باقي أيام الأسبوع بما فيها يوما السبت والأحد.
وأوضح أن هذا النظام يسهم في سهولة الحصول على موقف للقاطنين والزوار، خلال الاستمتاع بالعطلة الأسبوعية، والذهاب إلى وجهاتهم المختلفة في الإمارة التي تعد وجهة سياحية متميزة ومقصداً للسياح والزوار، ويحد من سوء استخدامها بالوقوف لمدة طويلة خصوصاً من القاطنين في المنطقة نفسها. مشيراً إلى أن البلدية توفر 53185 موقفاً خاضعاً للرسوم في كل أنحاء المدينة، وهناك خطط سنوية لزيادتها تماشياً مع النمو العمراني والسكاني في الإمارة.
وحثت البلدية الجمهور على ضرورة الانتباه للوحات الزرقاء، خصوصاً أيام الجمعة والعطلات الرسمية التي تفيد بأن المواقف خاضعة للرسوم كل أيام الأسبوع والعطلات الرسمية، وضرورة الاستخدام الصحيح للمواقف بعدم الوقوف المزدوج، أو إعاقة حركة السير بالوقوف خلف المركبات أو في الأماكن المخصصة للحافلات أو المناطق الممنوعة أو المخططة، أو الوقوف خلف حاويات القمامة.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"