عادي
اختيار أربعة باحثين فيها ضمن أفضل 19

جامعة خليفة من أكثر الجامعات إصداراً لبحوث «بلوك تشين»

00:23 صباحا
قراءة دقيقتين

أقرت دراسة منشورة في موقع «بري برينتس» تغطي جميع المساهمات البحثية المتعلقة بالمنشورات المتمركزة حول تقنية ال«بلوك تشين» بأن جامعة خليفة هي أكثر مؤسسة بحثية إصداراً لتلك البحوث، حيث تم إدراج أربعة باحثين في قائمة أفضل الباحثين المتميزين في هذا المجال في جميع أنحاء العالم.

وتوفر تقنية ال«بلوك تشين» سجلاً من البيانات غير القابلة للتغيير أو العبث، حيث إن كل سجل مكون من سلسلة من البيانات وكل سلسلة ترتبط بكل الأطراف التي تتعامل معها من خلال منصة مشتركة، فهي قاعدة بيانات لامركزية، وإنما هي قاعدة عامة للبيانات المشتركة تم التحقق منها من قبل مستخدميها على نطاق واسع، لذلك لا يمكن التلاعب بها، أو تغييرها من قبل الأفراد.

وقد خلصت نتائج الدراسة إلى أنه خلال فترة 6 سنوات من البحث الأكاديمي تم نشر ما مجموعه 111 ورقة بحثية، مؤكدة أن دولة الإمارات هي واحد من أكثر الدول إنتاجية لهذه البحوث، لا سيما وأن 12 ورقة بحثية تم نشرها من قبل جامعة خليفة.

وتم اختيار أربعة باحثين من جامعة خليفة ضمن أفضل 19 باحثاً متميزاً من بينهم طالبة الدكتوراه حمدة البريكي التي جاءت في المرتبة الخامسة كأفضل كاتبة بحثية في مجال البحوث المتعلقة بأوراكل و«بلوك تشين»، وجاءت الباحثة المشاركة إلها عمر في المرتبة السادسة، في حين احتل طالب ماجستير العلوم عمار بطاح المركز الحادي عشر، وجاء محمد موسى مدين، باحث الدراسات العليا في المركز 13.

وقال الدكتور خالد صلاح، الأستاذ في قسم الهندسة الكهربائية وعلوم الكمبيوتر في جامعة خليفة: «تعتبر تقنية «البلوك تشين» تقنية حديثة وتكنولوجيا تحويلية تتميز بإمكانية التطور. ومن هذا المنطلق، يأتي بحثنا في صميم رؤية دولة الإمارات المتعلقة بهذه التقنية ويمثل إدراجنا في قائمة أفضل الباحثين في العالم إنجازاً كبيراً لجامعة خليفة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"