عادي
تستشرف مستقبلاً يرتقي بمكانة الشارقة ودولة الإمارات

«شمس».. مشاريع ومبادرات في 2021 تتوّج نجاحاتها

00:44 صباحا
قراءة 3 دقائق
خالد المدفع

الشارقة: «الخليج»

تواصل مدينة الشارقة للإعلام (شمس) جهودها الرائدة في تطوير قطاع الإعلام وتأهيل الكوادر والمواهب الإعلامية من أجل استشراف مستقبل إعلامي يرتقي بمكانة إمارة الشارقة ودولة الإمارات. وشهد عام 2021 العديد من الجهود والإنجازات النوعية التي حققتها شمس في مختلف مجالات العمل الإعلامي، بجانب دعم ريادة الأعمال والصناعات الإبداعية.

قال الدكتور خالد عمر المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس): «نفخر في شمس بما أنجزناه خلال عام 2021، حيث كانت جهودنا تتنوع بين المشاركات في العديد من الفعاليات الرائدة، وإطلاق مشاريع ومبادرات تهدف إلى صقل مواهب ومهارات الجيل الجديد من الإعلاميين وفق أعلى المعايير الإعلامية العالمية، وكذلك شهد عام 2021 - وعلى الرغم من التحديات العالمية - نمواً ملموساً في عدد الشركات المرخصة، بجانب المضي قدماً في تعزيز البنية التحتية للمنطقة الحرة ومبانيها، وهو ما يعكس قدرتنا الكبيرة على إحداث أثر ملموس في قطاعي الإعلام والأعمال». وتفصيلاً، حققت مدينة الشارقة للإعلام، خلال عام 2021 نمواً ملحوظاً، وزاد عدد الشركات المسجلة إلى 5689 شركة، فيما جددت 4293 شركة تراخيصها خلال العام نفسه.

وشهد عام 2021 إنجاز 98% من الأعمال في الثلاثة مبان الجديدة في المنطقة الحرة. وفي ما يتعلق بالخدمات المقدمة للمستثمرين، فقد بلغت نسبة رضى العملاء 89.45% خلال 2021.

أما على صعيد الإعلام، فأطلقت شمس في 2021 أول إنتاجاتها الفنية فيلم «218 خلف جدار الصمت»، الذي يعد أول فيلم إماراتي يقدم من صناعة الجمهور على مستوى الوطن العربي.

وفي مجال الألعاب الإلكترونية، تعاونت شركة «شمس للخدمات الإعلامية» الذراع التجارية لمدينة الشارقة للإعلام (شمس)، مع شركة «كاليكس»، حيث بلغ عدد مسابقات الألعاب الإلكترونية التي تم تنظيمها من خلال هذا التعاون 4 مسابقات، نتج عنها مشاركة قرابة 1000 لاعب، وحظيت ب أكثر من 150,000 من المشاهدات والمتابعات.

وأطلقت كذلك «شمس للخدمات الإعلامية» وشركة أومنيس ميديا، منصة «أومنيس إنفلونسرز»، في إصدارها التجريبي، والتي تضم أكثر من 800 مؤثر متواجدين في الدولة. وتهدف المنصة إلى دعم ومساعدة الشركات على التواصل مع المؤثرين القادرين على الترويج لمنتجاتها.

أطلقت كذلك شمس مسابقة «البودكاست» بهدف استقطاب الموهوبين والمهتمين بالمجال، وشارك في المسابقة 33 متسابقاً، وفاز في نهاية جولاتها 3 فائزين حصل كل منهم على جائزة نقدية قيمتها 10000 درهم، بالإضافة إلى رخصة تجارية، والاستخدام المجاني لاستوديو التسجيل.

أقامت شمس 43 ورشة عمل تمحورت حول العديد من الموضوعات الإعلامية، وشارك فيها 1173 من مختلف المتخصصين وأفراد المجتمع، وذلك بجانب إقامة عدد من ورش العمل لصالح مؤسسة «أطفال الشارقة» و«سجايا فتيات الشارقة»، والتي شارك فيها 715 مشاركاً. نَظَّمت (شمس) كذلك ورشة عمل ضمت 22 موظفاً من 9 بلديات بالشارقة، وتناولت موضوع استخدام منصات التواصل الاجتماعي.

وقعت «شمس» عدداً من الاتفاقيات خلال 2021، كان أهمها توقيع مذكرة تفاهم مع هيئة الأوراق المالية والسلع، التي تهدف إلى تبادل الخبرات وتنظيم ورش العمل.

على الصعيد الداخلي، توسعت شمس من خلال بناء فريق موهوب، حيث نما فريق شمس بنسبة 30% خلال 2021، مع وصول نسبة المواطنين من الموظفين الجدد إلى 75%.

وفي إطار رؤية شمس الاستراتيجية، تم تحديد خمسة أهداف استراتيجية للأعوام المقبلة وهي، تطوير قطاع الإعلام ودعمه بمنصات إعلامية لتمكين الشركات والأفراد من الانخراط في القطاعات الإعلامية والإبداعية، وتنمية المواهب وتعزيز الإبداع والابتكار في المجالات الإعلامية والإبداعية وريادة الأعمال، والتطوير العقاري.

 

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"