عادي

صعود التل يختتم مغامرات مهرجان ليوا الجمعة

23:02 مساء
قراءة دقيقتين
من المنافسات
4
  • توقعات بحضور 30 ألف متفرج لمشاهدة التحدي المثير
  • القبيسي: لا تهاون في تطبيق الاحترازات وبروتوكول السلامة

انتزع المتسابق السعودي عبد الله الشمري المركز الأول في منافسات وفعاليات تحدي«البيرن آوت» الذي تم تنظيمه ضمن فعاليات مهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022، بمشاركة كبيرة من محبي ومغامري هذه الفئة، حيث أقيم السباق في حلبة مرعب للاستعراض للسيارات.

وتمكن الشمري من تسجيل الزمن الأقل في«البيرن آوت» بزمن وقدره 65,360 ثانية، في حين حل ثانياً عبد العزيز الشمري من السعودية بزمن وقدره 70,820 ثانية، وحقق المركز الثالث المتسابق الإماراتي سعيد البدواوي بزمن وقدره 102,180 ثانية.

وشهدت المنافسات القوية تحدياً بين المشاركين من أجل تطبيق شروط البيرن آوت في الزمن الأقل حيث كانت المنافسة قد أحيت أجواء مرعب بشكل ممتع في الفترة المسائية وشهدت أيضاً حضوراً جماهيرياً كبيراً في الوقت ذاته خاصة وأن المسابقة تقام ضمن أجواء قانونية وتجهيزات مسبقة للسلامة والأمان لكل المشاركين وهو ما أعطى للتحدي أجواء قوية وحماسية.

وتختتم الجمعة منافسات مهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022 مع إقامة اليوم السادس عشر باستكمال صعود التل لفئات السيارات المختلفة والتي تعد الأشهر والأقوى ضمن فئات وتحديات مرعب المتنوعة والتي انطلقت منذ السادس عشر من ديسمبر/ كانون الأول الماضي في أقوى نسخ المهرجان المتطورة من مختلف النواحي.

ويتوقع المراقبون توافد وحضور ما يزيد على 30 ألف متفرج في اليوم الختامي لمتابعة تفاصيل وتحدي صعود التل،لا سيما وأن الفئات المشاركة اليوم هي من الفئات الأقوى من ناحية العزم والقوة والسرعة خاصة وأن عشاق المغامرة والسرعة في هذه الرياضة يقومون بإعداد سياراتهم لأشهر طويلة من أجل المحاولات الرسمية والتي يقومون بها في سبيل الوصول إلى الرقم القياسي والشهرة من خلال تل مرعب الذي يتميز وينفرد عن بقية الكثبان الرملية في المنطقة باسمه الأشهر والذي يجتذب محترفي ومحبي المغامرة.

وتنطلق المنافسة الجمعة في تمام السادسة مساء، حيث تمنح لكل سيارة محاولتين لصعود التل، ومن المتوقع أن تنتهي المنافسة في تمام ال12 مساء.

من جهته، أكد عبد الله بطي القبيسي رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي أهمية وقوة اليوم الختامي من منافسات مهرجان ليوا الدولي تل مرعب، خاصة وأن صعود التل هو الفئة التي تشهد مشاركة قوية وحضوراً من مختلف أرجاء الإمارات والمنطقة من أجل لحظة حاسمة بصعود التل للمشاركين، وقال: موعدنا مع أروع ليالي مرعب، سنشاهد التحدي والمنافسة بين المشاركين والرغبة في الوصول إلى الأرقام الأفضل وهواية صعود التل التي تتجاوز نسبة المشاركة فيها دائماً أرقاماً قياسية.

وشدد القبيسي على أن اللجنة المنظمة وكافة اللجان الأخرى جاهزة من أجل استقبال العدد الكبير من المتابعين والمتفرجين لاسيما مع تطبيق الاحترازات الأمنية لمواجهة جائحة فيروس كورونا وأيضاً تطبيق كل القوانين الخاصة بالصحة والسلامة، وقال: لا تهاون أبداً مع الإجراءات وتطبيقها خاصة وأننا نتوقع عدداً كبيراً من الحاضرين في اليوم الختامي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"