عادي

مؤسسات محمد بن خالد تنظم حملة «بيئتنا تتحدى»

01:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

نظمت مؤسسات الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافية والتعليمية حملة توعوية بمناسبة اليوم العالمي للتأهب للأوبئة بعنوان «بيئتنا تتحدى»، في محمية البطحاء بمدينة العين.

أقيمت الحملة برعاية سموّ الشيخة الدكتورة شما بنت محمد بن خالد آل نهيان، رئيسة مجلس الإدارة، وبمشاركة فريق الوطن التطوعي ومكتبة أجيال المستقبل ومدرسة القهوة والسنع والمطبخ التدريبي.

كما شارك في الحملة البيئية إدارة محمية البطحاء، ومركز أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير» وقسم الطوارئ والسلامة العامة بهيئة الدفاع المدني ومركز «ترو لايف» الطبي.

وأكدت الشيخة الدكتورة شما بنت محمد، أهمية الحرص على الاستجابة لرؤية القيادة الرشيدة بأن تظل جاهزية الإمارات الأولى في العالم في الاستعداد والتأهب لمواجهة وتحدي الأوبئة، وأهمية رفع وعي المجتمع الذي يساهم بدوره في التحسن البيئي والمناخي بصورة إيجابية.

وتحدثت نورة العامري، عضو مجلس إدارة بمركز الشيخ محمد بن خالد آل نهيان الثقافي، عن دور الغذاء الصحي في مجابهة الإنسان للأوبئة التي تظهر في العالم.

وتخللت فعاليات الحملة أنشطة متنوعة كان أبرزها مشاركة الدفاع المدني بمسابقات توعوية لرواد المحمية وعرض سيارة دورية المسعف الصغير وتعريف الأطفال على طرق الإسعافات الأولية كما شارك مركز أبو ظبي لإدارة النفايات «تدوير» في طرح المسابقات التوعوية للأطفال.

وقدمت المكتبة المتنقلة بمكتبة أجيال المستقبل ورشا فنية متعددة للأطفال منها ورش إعادة تدوير التي تهدف للتوعية البيئية وأهميتها.

وقدمت مدرسة القهوة والسنع والمطبخ التدريبي خلال المهرجان أطباقا إماراتية صحية وشرح عادات وسنع القهوة العربية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"