عادي
أقوى فئات مرعب تنطلق اليوم

مغامرة صعود التل تشعل منافسات مهرجان ليوا الدولي اليوم

00:00 صباحا
قراءة دقيقتين
من منافسات سابقة

ينطلق اليوم الخميس التحدي الأقوى ضمن فعاليات مهرجان ليوا الدولي تل مرعب 2022 وهو صعود السيارات لتل مرعب عبر 6 فئات مختلفة تسعى إلى تحطيم الأرقام القياسية لصعود التل في المواسم الماضية؛ وذلك على مدار يومين متتاليين.

وتأتي مسابقة صعود التل كي تكون ختام المنافسات الرياضية للمهرجان التي بدأت في 16 ديسمبر/ كانون الأول الحالي، وتختتم يوم 31 ديسمبر بعد 16 يوماً من التحديات الرياضية والتراثية والفعاليات المتنوعة.

وتنقسم فئات السباق إلى فئة توربو إل6، فئة جاز إل6، فئة توربو 8، فئة 8 المفتوحة، فئة الهايلوكس، وفئة جاز إل إس في 8.

وتأكد مشاركة 49 سيارة حتى الآن في السباق تتوزع على فئات البطولة الست وجميعها من سيارات النخبة والتحكم والمهارة مع السيارات المزودة للوصول إلى سرعات عالية جداً خلال صعود التل.

ويعد تل مرعب قبلة للمغامرين وهواة التحدي، خاصة مع زاوية الانحدار التي يمتلكها والتي تصل إلى 300 متر إضافة إلى طبيعة التل والتي صنعتها الطبيعة والمناخ طيلة السنين الماضية، وجعلت منه مساراً طبيعياً يقصده الباحثون عن المتعة والإثارة والتحدي.

وكشف محمد عمير المشغوني نائب رئيس مجلس إدارة نادي ليوا الرياضي عن تجهيز منطقة استقبال المتسابقين والسيارات المشاركة في صعود التل؛ حيث قام النادي بإعداد معسكر خاص للمتسابقين في المنطقة بجوار تل مرعب مع وجود ممر خاص للسيارات من أجل دخول مضمار المشاركة.

وقال: «حرصنا أن يكون معسكر المتسابقين والمسار الخاص بالدخول في أفضل وأحسن مستوى؛ كي نرضي كافة المشاركين والمتسابقين، ونتطلع في الموسم الحالي إلى أن نشاهد أرقاماً جديدة، خاصة مع الإقبال الكبير للمشاركة والحضور في المنافسات الأخيرة للمهرجان».

وشدد المشغوني على أهمية تطبيق كافة القوانين واللوائح من خلال الشروط التي قامت اللجنة المنظمة بوضعها مسبقاً، وقال: «تم التأكد من أن جميع المتسابقين يشاركون وفق الاشتراطات واللوائح المنظمة للسباق والتي تم نشرها عبر الموقع الإلكتروني، ونمتلك فرقاً فنية خاصة تقوم بمتابعة ذلك، والتأكد منه».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"