عادي

نجم لايبزيج يوقف سلسلة إبراهيموفيتش القياسية

19:29 مساء
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: ضمياء فالح

قطع السويدي إيميل فورسبرج نجم لايبزيج الألماني، سلسلة مواطنه زلاتان إبرهيموفيتش القياسية بالفوز بجائزة أفضل لاعب في العام في السويد ( 12 كرة ذهبية ) وفاز بالكرة الذهبية 2021 بعد تصويت الصحفيين. وحقق فورسبرج الإنجاز بسن ال30 لأول مرة، مقارنة بفوز زلاتان بأول جائزة بسن ال24 من عمره في 2005 عندما كان يلعب في يوفنتوس ثم 10 كرات ذهبية على التوالي من 2007 إلى 2016.

سجل فورسبرج أقل من زلاتان لكن لا أحد من الصحفيين السويديين شكك في استحقاق فورسبرج الكرة الذهبية هذا العام. وسجل نجم لايبزيج 9 أهداف وصنع 6 أهداف بينما سجل زلاتان 15 هدفاً وساعد فريقه ميلان لنيل وصافة الموسم الماضي في الدوري الإيطالي ليعود بالفريق لدوري أبطال أوروبا بعد 7 سنوات غياب، بينما قاد فورسبرج فريقه في 2020 للتأهل لدوري أبطال أوروبا للعام الثاني توالياً.

ويحتل فريق زلاتان الوصافة حالياً في ال«سيري أي» بينما يحتل فريق فورسبرج المركز ال10 في البوندسليجا، كما خرج فريقه من دوري أبطال أوروبا في دور المجموعات على يد مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

ويبدو أن الدور الذي لعبه فورسبرج مع منتخب السويد في بطولة يورو 2020 عندما وصل بالمنتخب للأدوار الإقصائية وسجل 4 أهداف ساهمت في ميل كفته على زلاتان خصوصاً إذا علمنا أنه لم يتفوق على فورسبرج سوى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وباتريك شيك (5 أهداف لكل منهما في البطولة).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"