عادي

4 دول تبحث ردع «العدوان الروسي».. وبوتين «مقتنع» بالحوار مع أمريكا

14:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة
بوتين

لندن – موسكو – أ ف ب
تصاعدت حدة الأزمة بين روسيا والدول الغربية، في ظل الحشود العسكرية التي تنشرها موسكو على طول الحدود الأوكرانية، والتحذيرات الصادرة من مسؤولين غربيين من احتمال وقوع غزو روسي وشيك، رغم نفي الكرملين.
وقالت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس، اليوم الخميس، إنها تحدثت إلى نظرائها في الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا، بشأن ردع «العدوان الروسي» ضد أوكرانيا.
وقالت تراس، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن وزراء الخارجية الأربعة ناقشوا ردع العدوان الروسي ضد أوكرانيا، والمخاوف بشأن برنامج إيران النووي والتضامن مع ليتوانيا في مواجهة ضغوطات الصين.
من جانبه، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أنه مقتنع بإمكانية إقامة حوار فعال مع الولايات المتحدة، وذلك في أمنيات أرسلها إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن بمناسبة رأس السنة الميلادية، وقبل ساعات من مكالمة هاتفية مرتقبة بينهما.
وفي وقت يخيم توتر بين روسيا والغرب حول مسألة أوكرانيا، كتب بوتين في برقية «إنني مقتنع بأنه بإمكاننا المضي قدماً وإقامة حوار روسي أمريكي فعال مبني على الاحترام المتبادل ومراعاة المصالح القومية لكل منا»، بحسب ما جاء في بيان صادر عن الكرملين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"