عادي

700 ألف زائر حضوري للجناح الإيطالي و7 ملايين عن بُعد

19:31 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

بلغ عدد الزوار الذين عبروا عتبة جناح إيطاليا في «إكسبو 2020 دبي»، منذ افتتاح المعرض العالمي حتى الآن نحو 680 ألفاً، مع توقعات لوصول عددهم إلى 700 ألف بحلول نهاية العام.

وفضلاً عن الحضور الفعلي للجمهور، شارك 7 ملايين زائر رقمي، في الأشهر الثلاثة الأولى من المعرض، عبر مئات الأنشطة والفعاليات التي نظمها الجناحعبر شبكات وسائل التواصل، والموقع الإلكتروني والمجتمع الإلكتروني.

ووفقاً لدراسة أجرتها شركة CRA-Carlo Ratti Associati، إحدى الشركات المشاركة في تصميم جناح إيطاليا، فإنه من بين 190 جناحاً في المعرض، وبصرف النظر عن جناح الدولة المضيفة، جناح الإمارات، كان جناح إيطاليا الأكثر ذكراً في وسائل الإعلام الرقمية في العالم، من بعد جناح الولايات المتحدة.

وما بين سبتمبر 2019 إلى يومنا هذا، ذكر جناح إيطاليا أكثر من 4 آلاف مرة، وفقاً لنظام متابعة الأخبار Cision Media.

قال كارلو راتي، أحد مصممي الجناح «يسعدنا أن نلاحظ أن التجارب التي أجريناها معاً مثيرة للاهتمام وتحفز المناقشة والتعبير عن الآراء. نأمل بأن تمثل هذه التجربة بداية موسم من التجارب التي تنطوي على نحو متزايد على الاستدارة والاستدامة في أحداث مستقبلية مماثلة».

وفي الأسبوعين الماضيين، شدد جناح إيطاليا إجراءات السلامة، بزيادة التباعد، والتعقيم المتكرر للمنشأة، وقياس درجة حرارة الزوار عند المدخل وتحديد العدد الأقصى من الزوار على المداخل في كل مرة.

ويُطلب من الموظفين والمتطوعين الذين يعملون في الجناح أخذ مسحات جزيئية كل 48 ساعة، حتى تتمكن السلطات الصحية المحلية من مراقبة الموقف باستمرار.

ووضع المشروع الإيطالي مساراً «مفتوحاً» للزوار يضمن تهوية مستمرة للأجواء داخل الجناح: وقد اعترفت بهذه الطريقة جميع المؤسسات في جميع أنحاء العالم كونها الإجراء الأكثر فاعلية للحدّ من مخاطر العدوى المحتملة.

وحسّنت جودة الهواء داخل الجناح، بالزراعة المكثفة للطحالب التي ركّبتها وأدارتها مشركة «تولو جرين» على مساحة تزيد على 300 متر مربع، ما يزيد من امتصاص ثاني أكسيد الكربون المنبعث من الزوار ويقوي نظام تبادل الهواء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"