عادي

أبوظبي.. إدراج مبادرة المدارس الزرقاء ضمن تطبيق «الحصن»

17:07 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: «الخليج»
 كشفت دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، والمنظومة الوطنية الصحية «الحصن»، إدراج مبادرة المدارس الزرقاء ضمن تطبيق «الحصن»،
ويعكس إدراج المبادرة ضمن التطبيق، الذي يُعد الأداة الرسمية للهيئات الصحية في الدولة للمصادقة على اختبارات الكشف عن «كورونا»، التزام الدائرة بالتعاون مع جميع الشركاء والجهات الحكومية المعنية لزيادة شفافية إجراءات الصحة والسلامة في المدارس وتشجيع الزيادة المستمرة لمعدلات التطعيم فيها.
وقال عامر الحمادي، وكيل الدائرة «يتمثّل هدفنا الرئيسي في الحفاظ على صحة المجتمع المدرسي وسلامته، لا سيما بعد تعاوننا الوثيق مع أولياء الأمور لتمكينهم من المساهمة في اتخاذ القرارات المرتبطة باستئناف التعليم الصفي خلال العام الدراسي الماضي والفصل الدراسي الأول من العام الأكاديمي الحالي».
وأضاف «نهدف للوصول إلى أعلى مستويات الشفافية بدمج مبادرة المدارس الزرقاء ضمن تطبيق «الحصن»، لتمكين أولياء أمور الطلبة من الاطلاع على معدلات التطعيم بدقة في الصف والمجموعات الكبيرة والمدارس. ونؤمن بأن هذا الاستخدام المسؤول والواضح للبيانات سيعزز مستويات الشفافية والثقة، وسيحفّز في الوقت نفسه، المزيد من أولياء الأمور على أداء دورهم في تعزيز صحة وسلامة المنظومة التعليمية».
وابتداءً من 30 ديسمبر، يمكن لأولياء الأمور في أبوظبي تحديث تطبيق الحصن عبر تطبيقات «آب ستور» و «جوجل بلاي»، وإضافة بيانات أبنائهم إلى حساباتهم الشخصية، ليتمكنوا من الوصول إلى معلومات التطعيم المحدّثة في مدارس أبنائهم، ضمن القسم المخصص في التطبيق لمبادرة المدارس الزرقاء. وحفاظاً على خصوصية الطلبة، ستظهر تفاصيل التطعيم في المدارس والصفوف الدراسية على شكل أرقام ونسب مئوية معمّمة، دون ربطها بهوية الطلبة.
ومع إطلاق الميزة الجديدة، ستحدّث إحصاءات التطعيم ونسبها المئوية بين الطلبة في كل مدرسة كل أسبوعين.
واختتم الحمادي بالقول «نؤكد مجدداً أن تطعيم الطلبة دون سن 16 عاماً هو اختياري لأولياء الأمور، إلا أننا نثق بوعيهم لدورهم في تعزيز صحة المجتمع المدرسي، باختيار تطعيم أبنائهم».

1

وقال فريق المنظومة الوطنية الصحية الحصن «نلتزم بالعمل مع جميع الجهات المعنية لضمان صحة وسلامة مجتمعنا في مواجهة الجائحة. ويسهم تعاوننا مع دائرة التعليم والمعرفة لإضافة ميزة المدارس الزرقاء في تطبيق الحصن وتحديث بيانات إحصائياتها عبر المنظومة الوطنية الصحية الحصن في تمكين أولياء الأمور من الاطلاع على مستويات التطعيم في مدارس أبنائهم، الأمر الذي يدعم الجهود المتكاملة للإمارة التي تستمر بإرساء معايير عالمية جديدة في مواجهة الجائحة».

1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"