عادي
طقس الأسبوع المقبل غائم جزئياً مع تكوّن السحب الركامية

أمطـار علـى مناطـق متفـرّقـة مع فرص تواصلها ليلة رأس السنة

17:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صور الرادار ثلاثية الأبعاد لحركة تكون السحب على الدولة
أبوظبي: عماد الدين خليل
شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الخميس، تواصل أمطار مختلفة الشدة، نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه منخفض جوي في طبقات الجو العليا.
وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة عند السابعة صباحاً على جبل جيس في رأس الخيمة، وعلى مزيرعة وشمال بو حمرا في منطقة الظفرة، وعلى الوقن والجيمي في مدينة العين، وعلى بوابة أبوظبي. كما سجل جبل جيس أقل درجة حرارة في الدولة، صباح الخميس وكانت 9.1 درجة مئوية عند 07:30 صباحاً، بالتوقيت المحلي.
ونصح المركز الوطني للأرصاد بالحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال الأمطار، والرياح المثيرة للغبار والأتربة، وانعدام مدى الرؤية. كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.
ودعت شرطة أبوظبي السائقين لتوخّي الحذر، بسبب الأحوال الجوية والالتزام بالسرعة المتغيرة، الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية على الطرق.
وتوقع المركز أن يكون طقس الجمعة ليلة رأس السنة الميلادية 2022، والسبت والأحد، غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً، مع فرصة تكوّن السحب الركامية تصاحبها أمطار على مناطق متفرقة، والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة، وقوية أحيانا مع السحب مثيرة للغبار والأتربة تؤدي إلى تدني مدى الرؤية، سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 45 كم/س، والبحر متوسط إلى مضطرب الموج مع السحب خاصة في الخليج العربي ومضطرب الموج في بحر عُمان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"