عادي

إيطاليا.. إنزال أكثر من 500 مهاجر في صقلية

01:14 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

روما - أ ف ب

نزل أكثر من 500 مهاجر في جزيرة صقلية الإيطالية من السفينة التي قدمت لنجدتهم، الأربعاء، بعدما أمضوا أكثر من أسبوعين في البحر، وفقاً لوكالة الأنباء «إيه جي آي» الإيطالية.

وسمحت وزارة الداخلية الإيطالية للسفينة «جيو بارنتس» التي تقل 558 مهاجراً بالرسو في ميناء أوغجستا، وفق ما أعلنت السفينة المستأجرة من منظمة أطباء بلا حدود في تغريدة. والأربعاء، خضع المهاجرون لفحص الكشف عن «كوفيد-19»، ونقل ثلاثة أشخاص إلى المستشفى.

ونفذت «جيو بارنتس» التي انطلقت في 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، ثماني عمليات إنقاذ.

وقالت المنظمة غير الحكومية، إن من بين المهاجرين الذين تم إنقاذهم حامل في شهرها الثامن، وعدداً من القاصرين من دون أولياء أمر. وسيوضع المهاجرون في الحجر الصحي بعد استكمال الإجراءات.

ولا تزال سفينة «سي ووتش 3» التابعة لمنظمة «سي-ووتش» الألمانية غير الحكومية تنتظر الإذن بالرسو، وعلى متنها 440 مهاجراً. وقد تم إجلاء أربعة أشخاص من السفينة الثلاثاء. ووصل أكثر من 114.500 مهاجر إلى أوروبا منذ بداية العام، أغلبهم حطوا في إيطاليا واليونان وإسبانيا وقبرص ومالطا، بحسب بيانات المفوضية السامية اللاجئين.

وارتفع عدد القادمين بحراً عام 2020، مع تسجيل 95031 شخصاً، لكن الأعداد لا تزال بعيدة عن ذروة عام 2015 والتي بلغت أكثر من مليون شخص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"