عادي

تشيلسي يسجل خسائر مالية كبيرة رغم التتويج بدوري أبطال أوروبا

20:23 مساء
قراءة دقيقتين

لندن: (أ ف ب)

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الخميس، خسائر سنوية قدرها 145.6 مليون جنيه إسترليني (173.5 مليون يورو) للعام المنتهي في 30 يونيو 2021، على الرغم من فوزه بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتوج النادي اللندني بلقب دوري الأبطال في مايو الماضي بفوزه على مواطنه مانشستر سيتي الإنجليزي 1-0 في بورتو.

وبينما ارتفع حجم مبيعات تشيلسي من 387.8 مليون جنيه إسترليني إلى 416.8 مليون جنيه إسترليني بفضل الزيادة في إيرادات البث التلفزيوني، قال النادي اللندني إنه ما زال يتكبد الخسائر بسبب لعب مباريات بدون جمهور بسبب كوفيد 19، إضافة إلى تأثر ميزانيته بانخفاض الأرباح على مبيعات اللاعبين.

ويواصل تشيلسي الحصول على الدعم المالي من «فوردستام ليميتد»، وهي شركة يسيطر عليها مالك النادي الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش، حيث تقول حساباته «الشركة تعتمد على فوردستام ليميتد لدعمها المالي المستمر».

وأعلن تشيلسي بداية الموسم الجاري تعاقده مع ثلاثة لاعبين مقابل 109.7 مليون جنيه إسترليني، هم المهاجم الدولي البلجيكي روميلو لوكاكو، وحارس المرمى ماركوس بيتينيلي، ولاعب الوسط الإسباني ساوول على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد.

وأضاف تشيلسي أنه في الفترة نفسها باع 13 لاعباً مقابل 103.7 مليون جنيه إسترليني، وأنه بإمكانه الحصول على 16.4 مليون جنيه إسترليني إضافية إذا تم استيفاء جميع البنود المتعلقة بالانتقالات السابقة.

واشترى أبراموفيتش تشيلسي في عام 2003، وأشرف على أنجح حقبة في تاريخ النادي توج خلالها بخمسة ألقاب في الدوري الإنجليزي، ولقبين في دوري أبطال أوروبا، حيث أكمل ال«بلوز» ثنائية الدوري وكأس الاتحاد الإنجليزي في موسم 2009-2010.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"