عادي

«ديدي» تتكبد 4.7 مليار دولار في 3 أشهر

18:12 مساء
قراءة دقيقة واحدة
كشفت شركة «ديدي جلوبال» عن تكبدها خسائر قدرها 4.7 مليار دولار بعد تقلص إيراداتها في الربع الثالث من العام الجاري، مما يكشف عن التكاليف المتزايدة لسلسلة من الإجراءات التنظيمية التي ستجبر الشركة الصينية الرائدة في مجال خدمات توصيل الركاب، على تحويل إدراجها إلى هونج كونج في العام المقبل.
وسجلت «ديدي»، أحد الأهداف البارزة لحملة بكين الواسعة لكبح جماح قطاع التكنولوجيا العملاق في البلاد، مبيعات بقيمة 6.6 مليار دولار، بانخفاض يزيد عن 13% عن ربع الثاني و 1.6% عن العام السابق.
ويأتي الكشف المفاجئ في الوقت الذي تستعد فيه الشركة إلى إلغاء إدراجها في بورصة نيويورك. ونقلت بلومبيرج عن مصادر مطلعة قولها إن «ديدي» تعمل مع شركات «جولدمان ساكس» و«سي إم بي انترناشونال» و«سي سي بي انترناشونال» لتحويل إدراج أسهمها عن طريق ما يسمى بالإدراج عن طريق التقديم، الذي لا يتضمن جمع أموال جديدة، بل يعتمد على القليل من التسويق والسماح للمستثمرين الأمريكيين بمبادلة أسهمهم بالأسهم الجديدة الذي ستدرج في هونغ كونغ.
وبعد الإشادة بطرد «أوبر تكنولوجيز» من الصين، أصبحت «ديدي» أحد أبرز أهداف حملة بكين لكبح جماح قطاع التكنولوجيا الذي تتزايد قوّته، وخصوصاً بعد غضب الجهات التنظيمية من إدراج الشركة لأسهمها في نيويورك، رغم التحذيرات بشأن أمن بياناتها، الأمر الذي أدى إلى تعرض الشركة لسلسلة من التحقيقات التي بلغت ذروتها وأجبرت الشركة على شطب أسهمها. وقد تراجعت أسهم «ديدي» في نيويورك بأكثر من 8%. (بلومبيرج)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"