عادي
أهابت بالجمهور الالتزام بالإجراءات الاحترازية

الفرق الأمنية جاهزة لاحتفالات العام الجديـد

00:05 صباحا
قراءة دقيقتين
1


متابعة: قسم المحليات
أنهت قيادات الشرطة في أبوظبي والشارقة وعجمان، استعداداتها لتنظيم الحركة المرورية وتأمــين احتفالات رأس السنة الجديدة 2022 والفعاليات المصاحبة لها، مهيبة بالجمهور ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية خلال الاحتفالات، وتطبيق كل التعليمات الرسمية الصادرة بشأن الوقاية من فيروس «كوفيد- 19» حفاظاً على سلامة أفراد المجتمع.
وأعدت شرطة أبوظبي خططاً أمنية وتنظيمية وخدمية متمثلة في قطاعاتها الشرطية لتشمل جميع مناطق إمارة أبوظبي بالتعاون والتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين في إطار حرصها على تأمين الأنشطة والفعاليات بمناسبة رأس السنة الميلادية.
وأوضح اللواء محمد سهيل الراشدي مدير قطاع الأمن الجنائي أن جهود شرطة أبوظبي وخططها الأمنية والخدمية تنصب على تأمين كل مناطق الاختصاص والمراكز التجارية والفنادق وأماكن الترفيه خلال الاحتفالات بالعام الميلادي الجديد، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان سلامة الجمهور، بوضع العديد من السيناريوهات والتجارب وتحديد الأدوار والمسؤوليات مع الشركاء والتعامل مع أي حدث طارئ، لا قدر الله، ضماناً لأمن وسلامة الجميع.
وشدد على ضرورة التزام الجمهور بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتعليمات الخاصة بالوقاية من فيروس «كوفيد- 19»، خلال تواجدهم، خصوصاً أثناء التجمعات في المناطق السياحية والمراكز التجارية وفي مختلف المواقع العامة.
كما ترأس العميد عبدالله مبارك بن عامر، نائب القائد العام لشرطة الشارقة، اجتماعاً بهدف الوقوف على استعدادات القيادة العامة، والتأكد من جاهزيتها الأمنية والمرورية خلال استقبال العام الجديد، بحضور الإدارات المعنية، وعدد من الضباط بشرطة الشارقة. وأكد العميد بن عامر، الجاهزية التامة لاستقبال العام الجديد، عبر خطة أمنية ومرورية شاملة تعزز السلامة والصحة، وتحقق انسيابية حركة السير والمرور.
وأوضح الترتيبات الأمنية والمرورية التي وضعت لتأمين جميع الميادين والتقاطعات والطرقات الداخلية والخارجية، وتمثل ذلك في نشر 162 دورية في جميع أنحاء الإمارة، لمراقبة الطرق وضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية المطبقة.
كما أنهت القيادة العامة لشرطة عجمان، استعداداتها لتنظيم الحركة المرورية وتأمين احتفالات رأس السنة الجديدة 2022 والفعاليات المصاحبة لها، والتي تقام في مناطق مختلفة من إمارة عجمان. وقال العميد عبدالله سيف المطروشي مدير عام العمليات الشرطية: «إن شرطة عجمان اعتمدت خطة شاملة لتنظيم الحركة المرورية في طرق الإمارة، إضافة إلى تأمين الفعاليات المصاحبة للاحتفالات في منطقتي الكورنيش والزوراء، وجميع المناطق السياحية في الإمارة، لضمان انسيابية الحركة المرورية وتعزيز الإجراءات الأمنية».
وأضاف أن الشرطة، ستقوم بتكثيف وتوزيع الدوريات المرورية ودوريات أمان، ودوريات الشرطة السياحية ورقباء السير على الطرقات الرئيسية وفي المناطق السياحية ومراكز التسوق وأماكن التجمعات وفي مختلف مناطق الإمارة، وذلك لتعزيز التواجد الأمني ومنع تشكل الازدحام، ومتابعة التزام الجمهور بالإجراءات الاحترازية والوقائيـــة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وأكد حرص الشرطة على إعداد حملات توعوية للالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.
ودعا العميد المطروشي، الجمهور وسائقي المركبات عموماً إلى الالتزام بقوانين السير والمرور، واتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من «كوفيد 19»، متمنياً إجازة سعيدة مكللة بأجواء ملؤها الأمن والسلامة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"