عادي
بالتعاون مع منظومة الخدمات الحكومية الموحدة «تم»

«صحة أبوظبي» تصدر شهادات الميلاد للمواليد الجدد رقمياً

13:06 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي:
«الخليج»
أعلنت دائرة الصحة أبوظبي، بالتعاون مع منظومة خدمات أبوظبي الحكومية الموحدة «تم»، عن البدء بإصدار شهادات الميلاد للمواليد الجدد رقمياً في الإمارة، ضمن جهود التحول الرقمي والتميز في خدمات القطاع الحكومي في أبوظبي.
وتنضم خدمة إصدار شهادات الميلاد الرقمية إلى باقة خدمات حكومة أبوظبي الرقمية المتوافرة على منصة «تم»، حيث تصدر المنشأة الصحية إشعاراً عن الولادة، ليخطر بعد ذلك ولي أمر المولود بخطوات التسجيل والدخول، وإضافة الوثائق المطلوبة رقمياً، ودفع الرسوم والحصول على النسخة الرقمية من شهادة الميلاد.
ويبدأ العمل بالمنظومة الرقمية الجديدة من 30 ديسمبر 2021 وتنطبق على المواليد الجدد والراغبين في إصدار شهادة ميلاد إضافية للمواليد سابقاً في أي من مستشفيات الإمارة.
وقال الدكتور جمال الكعبي، وكيل الدائرة «تواصل دائرة الصحة جهودها ضمن استراتيجية التحول الرقمي في الرعاية الصحية في الإمارة، لتسهيل الوصول للخدمات الصحية والمساهمة في التحول الرقمي في الخدمات الحكومية، بما يحقق المزيد من التميز والكفاءة».
وقال الدكتور محمد عبدالحميد العسكر، المدير العام لهيئة أبوظبي الرقمية: «نحن سعداء بهذا الإنجاز الذي يعدّ نتاجاً للتعاون المثمر والبنّاء مع الدائرة، ويدعم مسيرة التحول الرقمي في إمارة أبوظبي، حيث تنضم خدمة إصدار شهادات الميلاد الرقمية إلى أكثر من 700 خدمة حكومية يمكن إنجازها رقمياً عبر منصة «تم» بسهولة».
وكان في السابق تصدر شهادات الميلاد عبر مكاتب موجودة في مختلف المنشآت الصحية في الإمارة، ما كان يتطلب حضور ولي أمر المولود شخصياً للمكتب مع الوثائق المطلوبة.
ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني: www.tamm.abudhabi
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"