عادي
الشارقة ضيفاً على الإمارات.. و«ديربي» بين خورفكان وكلباء

قمة مثيرة ونارية بين الجارين الوحدة والجزيرة

23:45 مساء
قراءة 3 دقائق
2

الشارقة- علي نجم

يسدل الستار اليوم الجمعة على مباريات عام 2021 بإقامة 3 مباريات ضمن الجولة 12 في دوري أدنوك للمحترفين، تبرز فيها القمة الكبيرة بين الجارين الوحدة والجزيرة في ديربي العاصمة، على أن تسبقها مباراتان، تجمع الأولى بين الإمارات وضيفه الشارقة، في الوقت الذي سيستقبل خورفكان ضيفه اتحاد كلباء في «ديربي» شرقاوي.

يشهد ملعب آل نهيان في السابعة والنصف مساء اليوم، ديربي العاصمة العاصف بين الوحدة ثاني الترتيب وضيفه الجزيرة الخامس، في مواجهة ستكون مسك ختام مباريات العام.

ويتطلع الفريقان إلى كسب الانتصار وتقديم أجمل عيدية لجماهيرهما قبل بداية دخول العام الجديد، وسط تطلعهما إلى تقليص الفارق الذي يفصل بينهما وبين العين المتربع فوق قمة الترتيب.

يدرك الفريقان أن الخطأ ممنوع، بعدما مني الوحدة بخسارة أولى هذا الموسم في المرحلة السابقة، حين سقط في كلباء بهدفين مقابل هدف، لتتوقف نتائج الفريق الإيجابية مع المدرب الفرنسي غريغوري.

ويفتقد الوحدة لاعبه البرتغالي مارتينيز،لذلك سيكون اتكاله الهجومي على الثلاثي إسماعيل مطر وبيدرو وعمر خربين.

أما الجزيرة فسيخوض المباراة بروح معنوية عالية بعدما تنفس الصعداء بفوزه الكبير في المرحلة السابقة على خورفكان في مباراة، استرد فيها الفريق فاعليته وخطورته تهديفياً، رغم غياب النجم علي مبخوت الذي قد يجعل من مباراة اليوم ليلة استثنائية لو قدر له المشاركة والتسجيل في مرمى العنابي،حيث سيكون على موعد بأن يصبح أفضل هداف في تاريخ الدوري.

الإمارات- الشارقة

شدد الروماني أولاريو كوزمين، المدير الفني لفريق الشارقة عقب فوز فريقه على بني ياس في المرحلة السابقة، على أن مباراة الإمارات اليوم هي الأهم بالنسبة إلى فريقه من أجل تأكيد السير على سكة الانتصارات والنتائج الإيجابية.

يدرك «القيصر» مدى أهمية نقاط اليوم قبل خوض مواجهة ختام الذهاب في الثامن من الشهر المقبل أمام العين المتربع فوق قمة الترتيب.

ويريد الملك الرابع (19 نقطة) زيادة غلته من النقاط، وضمان تلافي المفاجآت أمام الفريق القابع في أسفل جدول الترتيب والذي لم يعرف حلاوة الفوز حتى الآن.

ويمثل رهان الفريق الأبيض على قدرات الهداف البرازيلي كايو ومواطنه برنارد ومعهما الجناح العائد إلى التألق سيف راشد، وإن كان على الفريق الحذر من الخصم الذي بدل جلده الفني بالتعاقد مع المصري أيمن الرمادي بدلاً من المغربي طارق السكتيوي.

خورفكان- اتحاد كلباء

كانت خسارة خورفكان الكبيرة في المرحلة السابقة أمام الجزيرة برباعية كفيلة بالإطاحة بالمدرب البرازيلي كايو زاناردي، وتعيين المدرب عبد المجيد النمر بدلاً عنه.

وبدا الفريق الأخضر لغزاً حتى الآن ما بين أداء مميز من هنا، ومتراجع من هناك، في حين لن يكون الضيف الأصفر صيداً سهل المنال، بعدما أذاق الوحدة الوصيف في الجولة السابقة مرارة الهزيمة الأولى هذا الموسم، وكسب النقاط الثلاث التي ساعدته على القفز إلى المركز السابع في جدول الترتيب.

ويراهن نمور كلباء على قدرات النجم الواعد عثمان كمارا الذي تحول إلى نجم الشباك الأول في تشكيلة «النمور» ومعه المتميز أحمد جشك، في الوقت الذي يأمل خورخي داسيلفا أن يسترد مالابا الفعالية التي تميز بها قبل أن يصوم عن التسجيل هذا الموسم بعدما اكتفى بهدف واحد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"