عادي

مؤشرات أوروبا تصعد.. ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا مغلقة الجمعة

14:20 مساء
قراءة دقيقة واحدة
صعدت الأسهم الأوروبية، الخميس، في اليوم ما قبل الأخير لتداولات العام، وسط آمال بأن الأمر قد لا يستدعي فرض قيود جديدة لمكافحة جائحة كوفيد-19 في 2022 وتوقعات بأن المتحور أوميكرون بات أقل وطأة، لكن ظلت المكاسب محدودة بسبب زيادة الإصابات بالمرض.
وبحلول الساعة 0815 بتوقيت جرينتش زاد المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بعد انخفاضه بنفس النسبة أمس الأربعاء. وتصدرت قطاعات الرعاية الصحية والتكنولوجيا والتجزئة المكاسب.
وتغلق عدة أسواق أوروبية منها إيطاليا وألمانيا وإسبانيا، الجمعة، في حين سيكون التداول لنصف الوقت في أسواق أخرى مثل باريس ولندن عشية العام الميلادي الجديد.
ومع تسجيل الإصابات بكوفيد-19 ارتفاعات قياسية في أنحاء العالم على مدى سبعة أيام حتى الثلاثاء، قال باحثون إن جرعة تنشيطية من لقاح جونسون كانت فعالة بنسبة 84 بالمئة في الوقاية من ضرورة العلاج بالمستشفيات بين أفراد الأطقم الطبية في جنوب أفريقيا الذين أصيبوا مع انتشار المتحور أوميكرون.
وزاد سهم سيمنس هيلثنيرز 0.6 بالمئة بعدما وافقت الجهة المنظمة للأدوية في الولايات المتحدة على الاستخدام الطارئ لاختبارات منزلية للكشف عن الإصابة بكوفيد-19 تنتجها الشركة الألمانية.
(رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"