عادي

مجرمون تخصصوا بسرقة أسلاك كهربائية في قبضة العدالة

13:29 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:
«الخليج»
تمكنت أجهزة التحريات والمباحث الجنائية في إدارة شرطة المنطقة الشرقية بشرطة الشارقة، من القبض على شبكة اجرامية ضمت عشرة أشخاص تخصصت بسرقة أسلاك كهربائية من مواقع مختلفة قيد الإنشاء.
ويأتي ذلك في أعقاب عدد من البلاغات التي وردت إلى الإدارة، تفيد بتعرض مواقع انشائية بمدينة خورفكان للسرقة.
وعلى ضوء البلاغات الواردة شكّل فريق أمني للبحث والتحري، للكشف عن مرتكبي هذه السرقات، وعبر جمع المعلومات عن المواقع المسروقة، والأسلوب الجرمي المتبع في ارتكاب السرقات، توصل الفريق إلى المعطيات التي قادت إلى الكشف عن الجريمة، بعد أن لاحظ أحد الحراس وجود أشخاصاً داخل الموقع الانشائي الذي يشرف على حراسته، يحاولون اتلاف أحد الكابلات الكهربائية، فأبلغ عن الواقعة وأفشل مخططاتهم، فلاذوا بالفرار تاركين خلفهم أداة الجريمة، وكانت الأجهزة الأمنية تقف لهم بالمرصاد.
وبعد تكثيف الجهود والمتابعة الدقيقة لرجال التحريات والمباحث الجنائية، تمكن الفريق الأمني من تحديد هوية خمسة يشتبه في تورطهم في هذه القضية، ولاحقهم وقبض عليهم. وبمواجهتهم بالتهمة المنسوبة إليهم، أقروا بسرقة الاسلاك الكهربائية.
وبجهود رجال التحقيق الجنائي في الاستدلال، تبين بتورطهم في سرقات مشابهة، وتوصلوا الى وجود عصابات أخرى تسرق بالأسلوب الجرمي نفسه.
وفي ظل البيانات المتوافرة تمكن الفريق من القبض على خمسة آخرين بعد اعداد كمين لهم. وخلال التحقيق تبين أنهم جزء من شبكة متخصصة في سرقة الكابلات والأسلاك الكهربائية من مواقع قيد الانشاء، وبمواجهتهم بالتهم المنسوبة إليهم، اعترفوا بها جميعاً، كاشفين أدوارهم التي ينفذونها في عملياتهم الإجرامية إضافة إلى الأماكن التي يستخدمونها لإخفاء المسروقات. وبناءً على اعترافاتهم أوقفوا وأحيالوا إلى النيابة العامة.
وأكد المقدم سعيد النقبي، رئيس قسم التحريات والمباحث الجنائية بإدارة شرطة المنطقة الشرقية، أن سرقة الأسلاك الكهربائية والنحاسية أصبحت تثير قلق أصحاب المنشآت قيد الانشاء والشركات المعنية في هذا المجال، وطالب المؤسسات والشركات بأن تضاعف اهتمامها في حماية ممتلكاتهم الخاصة من السرقة.
مشيراً إلى أن القيادة العامة لشرطة الشارقة أطلقت حملة توعوية أمنية استهدفت التوعية باتخاذ اشتراطات الأمن والسلامة المتعلقة بحماية المواقع قيد الإنشاء من جرائم السرقة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"