عادي

«مرشدات الشارقة» تعزز القدرات الإبداعية لمنتسباتها بورش ومخيمات

19:59 مساء
قراءة دقيقتين

نظّمت مفوضية مرشدات الشارقة، خلال ديسمبر الجاري، مجموعة من الأنشطة التعليمية والمعرفيّة المتنوعة، شملت ورش عمل، ومخيمات، ومسابقات استهدفت مختلف منتسبات المفوضية من الزهرات، والمرشدات، والمرشدات المتقدمات، بهدف تنمية مواهبهن الإبداعية وتطوير مهاراتهن وقدراتهنّ في مجالات مختلفة.

وتضمنت أنشطة الشهر مسابقة «الإمارات بعيونكم»، وورشة دليل المرشدات، وورشة بعنوان «لمتنا أحلى» للمرشدات والمرشدات المتقدمات، وحملة الشتاء لفتيات النادي التطوعي، ومخيم تحت ضوء القمر الذي أقيم في منطقة مليحة الأثرية، ومخيم «أنا أستطيع» المخصص للزهرات، وأخرى للمرشدات والمرشدات المتقدمات.

واستهدفت المفوضية في ورشة «دليل المرشدات» تعريف المنتسبات حديثاً بالحركة الارشادية، والقيم والمبادئ التي تتمحور حولها الحركة الإرشادية، وتضمنت الورشة أنشطة إرشادية وتعليمية تعرفت من خلالها المشاركات على الوعد والقانون والعُقد الكشفية، وكيفية نصب الخيم، وغيرها من الأنشطة المرتبطة بالتخييم.

ودربت المفوضية في ورشة «لمتنا أحلى» المشاركات على كيفية تنسيق الأمكنة وترتيبها للمناسبات العائلية وزيارات الأصدقاء والرحلات باستخدام الأدوات المتوفرة في المنزل، من خلال تزويد المنتسبات بمجموعة أدوات لإلهامهن لصنع الزينة عن طريق تقسيمهم إلى فرق مختلفة، وتوجيه كل فريق لإنشاء جلسة مختلفة بإبداعهن وابتكاراتهن، واستهدفت الورشة تشجيع الفتيات على الابتكار والإبداع وترسيخ نشاط إعادة التدوير وتقليل الاستهلاك وتعليم الفتيات مهارة التزيين.

تجربة إبداعيّة

جمعت المفوضية منتسباتها من المرشدات والمرشدات المتقدمات في الدورة الثالثة من مخيم «أنا أستطيع» خلال يومي 24 و25 ديسمبر، وأتاحت لهن المجال لخوض تجربة ابداعيّة تعليميّة، بهدف تطوير العديد من المهارات الاجتماعية، وتعزيز التواصل والثقة بالنفس، والعمل بروح الفريق الواحد، والاطلاع على المهارات الأساسيّة الخاصة بالتخييم. وكانت المفوضية نظمت نسخة من المخيم للزهرات تضمنت مجموعة من النشاطات والتحديات الهادفة إلى خلق فرصة للتطور والاستقلالية واكتشاف عالم الكشافة والمرشدات من خلال النشاطات الرياضيّة، والعمل الجماعي والابتعاد عن استخدام كل ما يتعلق بالتكنولوجيا والاندماج مع الطبيعة.

وفي عودة إلى الأنشطة الشتوية أقامت المفوضية في مركز مليحة للآثار بإمارة الشارقة المخيم الشتوي «تحت ضوء القمر»، حيث عاشت المنتسبات المشاركات خلاله تجربة ترفيهيّة في أعماق صحراء الشارقة، ومثّل لهن المخيم فرصة لاكتشاف منطقة مليحة الأثرية، وتعلمت المشاركات فيه كيفية استخدام البوصلة وغيرها من الخبرات التي تمكنهن من مواجهة التحديات الصعبة في الصحراء.

وأطلقت المفوضية في ال 11 من ديسمبر حملة الشتاء التطوعية التي نفذتها منتسبات نادي التطوع في مبنى المفوضية، من خلال تجهيز حقائب الشتاء وتوزيعها على العمال لرسم الابتسامة على وجوههم، واستهدفت الحملة زيادة وعي المنتسبات بأهمية العمل التطوعي، وتوفير الفرصة للفتيات للمشاركة في أعمال مجتمعيّة.

وتزامناً مع احتفالات عيد الاتحاد الخمسين، فتحت المفوضية عبر مسابقة «الإمارات بعيونكم» الفرصة أمام الزهرات والفتيات من كافة الجنسيات في الدولة، للتعبير عن حبهن للإمارات في يومها الوطني، عبر نشر مقطع فيديو، أو رسم أو تصوير أو أي عمل فني مبتكر، عبر حسابات المفوضية الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"