عادي

هولندا..ضبط 1.6طن من الكوكايين في ميناء روتردام

01:12 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

لاهاي - أ ف ب

ضبطت السلطات الجمركية الهولندية في ميناء روتردام، أكثر من 1.6 طن من الكوكايين كانت مخبأة داخل شحنة موز وكاكاو وإسمنت، على ما أعلنت النيابة العامة، الأربعاء.

وكانت المخدرات المقدرة قيمتها عند إعادة البيع بـ143 مليون دولار، مخبأة في ثلاث حاويات، وصلت إلى هذا الميناء الأكبر في أوروبا.

وأوضح المدعون العامون، أن الحاوية الأولى كانت آتية من الإكوادور، ومحملة بالموز الموجه إلى شركة في بارندرخت قرب روتردام.

أما الحاوية الثانية، فقد عُثر فيها على مخدرات داخل شحنة من حبات الكاكاوـ كانت آتية أيضاً من الإكوادور مروراً بكولومبيا ثم عبر ميناء أنتويرب البلجيكي، بحسب المصدر عينه. والحاوية الثالثة وفق المدعين العامين كانت محملة بالإسمنت باتجاه البرتغال، وكانت تحوي خمسة أكياس مملوءة بالمخدرات.

وأعلنت السلطات الجمركية، الثلاثاء، أنها ضبطت كمية قياسية من الكوكايين هذا العام، بلغت 68 طناً، في مقابل 49 طناً عام 2020. وسجلت كميات المخدرات المضبوطة ازدياداً كبيراً هذا العام في ميناء روتردام، الذي بات من أبرز نقاط دخول المخدرات إلى أوروبا.

وحذرت الهيئة المكلفة بمكافحة الجريمة في الاتحاد الأوروبي، من أن هولندا وجارتها بلجيكا باتتا أشبه بمنصة رئيسية لتهريب الكوكايين، خاصة للشحنات الواردة من كولومبيا.

وقالت «يوروبول» في تقرير أصدرته في سبتمبر/أيلول الماضي: «إن سواحل بحر الشمال «تخطت شبه الجزيرة الإيبيرية لناحية دورها كمدخل رئيسي للكوكايين في أوروبا».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"