عادي

ارتفاع عدد الرحلات اليومية لحافلات أبوظبي إلى 4755

01:35 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلن مركز النقل المتكامل بإمارة أبوظبي، التابع لدائرة البلديات والنقل، أنه بدءاً من اليوم الجمعة، سيجري عدداً من التحسينات على خدمات ومسارات حافلات النقل العام في مدينة أبوظبي وضواحيها، تشمل إضافة خدمات جديدة وزيادة التواتر الزمني للخدمات وتعديل مواعيدها لتحقيق الاستخدام الأمثل لها، وبما يلبي احتياجات أكبر شريحة ممكنة من المتعاملين في مختلف المناطق ويعزز الترابط بين شبكة خطوط الحافلات العامة في مدينة أبوظبي ويجعل استخدام حافلات النقل العام في المدينة وضواحيها أكثر كفاءة وسهولة وراحة.

وأوضح المركز، أنه ستتم إعادة جدولة الرحلات بما يتناسب مع النظام الجديد لأيام العمل والعطلة الأسبوعية في الدولة؛ حيث تمت زيادة عدد الرحلات اليومية خلال أيام الأسبوع بمعدل 60 رحلة ليرتفع عدد الرحلات من 4695 رحلة إلى 4755 رحلة يومياً. إضافة إلى تعديل الجدول الزمني الحالي ليوم الجمعة؛ حيث تمت زيادة عدد 753 رحلة ليوم الجمعة ليرتفع معدل الرحلات من 4002 رحلة إلى 4775 رحلة يومياً.

كما تم توحيد مواعيد عمل الحافلات العامة، لتعمل بجدول موحد طوال أيام الأسبوع بما فيها أيام عطلة نهاية الأسبوع.

وأوضح المركز، أنه سيتم تعديل على مسار الخدمة رقم 8 التي تنطلق من ميناء زايد إلى منطقة البطين في مدينة أبوظبي لتصل إلى منطقة مارينا البطين، وذلك بهدف زيادة التغطية الجغرافية للخدمة.

وأشار المركز، إلى أن التحسينات في منطقتي بني ياس والشهامة هدفها تحسين التواتر الزمني وتقديم خدمات مريحة وتوفير تغطية جغرافية أوسع تلبية لاحتياجات مستخدمي الحافلات العامة وتعزيز ترابط وتكامل شبكة النقل العام بما يتماشى مع متطلبات النمو السكاني والنهضة العمرانية في المنطقة.

على صعيد آخر، أعلن المركز، أنه سيطبق تعديلات جديدة على خدمات الحافلات في منطقة مصفح لتشمل منطقة الميناء الغربي لمصفح، وكذلك تغيير مسار الخدمة رقم 103؛ بحيث يصبح هناك ربط مباشر بين مدينة محمد بن زايد وشارع الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم.

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"