عادي

«اقتصادية رأس الخيمة» تصادر 1048 قطعة مقلدة لعلامة تجارية

تجاوزت قيمتها 1,3 مليون درهم
17:05 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة
تمكنت دائرة التنمية الاقتصادية برأس الخيمة، ضمن حملتها على منشآت الذهب والمجوهرات ومحلات الأكسسوارات، من مصادرة 1048 قطعة مقلدة لعلامة تجارية عالمية.
وبلغت القيمة التقديرية للبضائع المضبوطة مليوناً و380 ألفاً و20 درهما بينما بلغت القيمة التقديرية للبضائع الأصلية، ما يفوق ملياراً و700 ألف درهم، بحسب ما أفاد به الوكيل القانوني للشركة.
وتأتي هذه الحملة ضمن جهود الدائرة، في الحد من التعدي على العلامات التجارية وحقوق الملكية الفكرية، والتزاماً بتطبيق القوانين السارية ذات الصلة.
وقال فيصل عليون، مدير إدارة الرقابة والحماية التجارية بالدائرة إن الحملة المذكورة تمت بناءً على شكوى الوكيل القانوني لإحدى العلامات التجارية العالمية، على بعض محال الذهب والأكسسوارات، بتقليد المنتجات الخاصة بالشركة، ووضع علامتها التجارية والتدليس على المستهلكين، حيث نظم فريق من الإدارة الحملة، بحضور الوكيل القانوني للشركة وضبط البضائع المقلدة.
وأضاف عليون، أن مكافحة الغش التجاري للمواد والسلع والخدمات والمنتجات المقلّدة، تندرج ضمن الأهداف الاستراتيجية لاقتصادية رأس الخيمة، الرامية إلى تعزيز البيئة التجارية في الإمارة، ورفع ثقة رجال الأعمال والمستثمرين وتعزيز تنافسية مزاولة الأعمال في الإمارة. (وام)

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"