عادي

دائرة البلديات والنقل تصدر خرائط أبوظبي للسلامة البحرية

00:58 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت دائرة البلديات والنقل، عن إصدار أول مجموعة خرائط خاصة بالسلامة البحرية، في خطوة تجسد التزامها بضمان سلامة وكفاءة استخدام الممرات المائية في إمارة أبوظبي.

وتحدد «خرائط أبوظبي للسلامة البحرية» الجديدة، مواقع رسوّ الوسائل البحرية، والمناطق المحظورة، مثل خطوط التجارة البحرية الرئيسية، ومناطق المحميات البحرية، كما تسلط الضوء على حدود السرعات في كل منطقة، ومناطق العبور، وخطوط الربط بين المناطق البحرية، والمناطق المخصصة للرياضات البحرية مثل السباحة وقيادة المراكب الآلية وغير الآلية، وكذلك ضوابط استخدام الوسائل البحرية الخاصة في المناطق المخصصة لها.

1

وقال حمد المطوع، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والبنية التحتية في دائرة البلديات والنقل: إن تنشيط ودعم الأصول المادية والرقمية لإمارة أبوظبي وتطبيق قواعد جديدة لتنظيم استخدام الممرات المائية فيها، يندرج ضمن رؤية القيادة الرشيدة لبناء مركز بحري رائد عالمي المستوى.

وأكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، أن الخرائط تشكل بداية لمرحلة جديدة في مسيرة تطوير القطاع البحري في الإمارة، بما يتوافق مع رؤية القيادة الرشيدة، لا سيما وأن الخرائط توفر إرشادات تفصل مناطق الترفيه عن مسار خطوط الشحن الرئيسية.

من جانبه، أوضح الكابتن سيف المهيري، مدير عام أبوظبي البحرية – مجموعة موانئ أبوظبي، أن هذه الخرائط تقدم أداة قيّمة لضمان الحركة الآمنة للوسائل البحرية ضمن الإمارة.

وقال سعيد الظاهري، مدير إدارة تطوير تجربة الزوار والمنتجات السياحية بالإنابة، في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «تشكل خرائط السلامة البحرية دليلاً إرشادياً متكاملاً يُعزز قدرتنا على توفير تجربة سياحية آمنة واستثنائية للمجتمع المحلي والزوار».

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"