عادي
تستعد بورش متخصصة منذ 15 عاماً

سالي شاهين: سعيدة بالتمثيل.. وتقديم البرامج محطة

23:16 مساء
قراءة 3 دقائق
سالي شاهين

القاهرة: أحمد الروبي
حصدت المذيعة المصرية سالي شاهين، من أول تجربة حقيقية لها كممثلة، إعجاب الجمهور والنقاد، بعد مشاركتها في مسلسل «قواعد الطلاق ال45»، مؤكدة أن التمثيل حلمها الأول قبل تقديم البرامج، ما جعلها تتلقى تدريبات وورش تمثيل طوال 15 عاماً، في انتظار أن يأتي اليوم وتحقق حلم التمثيل، معتبرة تقديم البرامج محطة «مؤقتة».

تؤكد شاهين، أن دورها في المسلسل كان مفاجئاً لها في البداية، مشيرة إلى أنها تعرضت لبعض الصعوبات لكونها المرة الأولى التي تجسد فيها دوراً بهذه المساحة، مشددة على أنها تتمنى أن يكون المسلسل نال أعجاب الجمهور، معتبرة أن الدور يقدمها لصناع الدراما والجمهور، وتتحدث عن تفاصيل أخرى في اللقاء معها.

كيف وجدت تجربتك في مسلسل «قواعد الطلاق ال45»؟

- تجربة صعبة بكل تأكيد، سبق لي وشاركت في مسلسل «الآنسة فرح»، لكنه كان من الأدوار الصغيرة مقارنة بهذا العمل، لذلك فإن المسلسل مختلف وصعب، وكنت مرعوبة من الوقوف أمام الكاميرا، فعلى الرغم من كوني مقدمة برامج سنوات طويلة، إلا أن كاميرا الدراما مختلفة، وكانت هناك صعوبات في التحضير للشخصية، والوقوف أمام الكاميرا، ولكن مجموعة العمل كانت متعاونة، وساهمت في أن أتخطى تلك الصعوبات، والحمد لله سعيدة بتلك التجربة، والتي أعتبرها بداية تمثيلية جيدة بالنسبة إلي، وأتمنى أن تستمر.

هل كنت تخططين منذ البداية لدخول مجال التمثيل؟

- الحقيقة أن هناك قصة منذ الصغر، أحببت التمثيل وطلبت من أهلي، أكثر من مرة، أن أكون ممثلة، لكنهم اعترضوا وقتها، لذلك فضلت أن أدخل مجال تقديم البرامج وأكون مذيعة، وعلى الرغم من تراجع الرغبة في داخلي بعد اعتراض الأهل، إلا أنني كنت أتلقى ورش تمثيل طيلة 15 عاماً، وكنت اعتبرها هواية، وربما أقرر وقتها أنني سأحقق هذا الحلم، لكن الحمد لله تحقق. وبالنسبة إلي تقديم البرامج محطة «مؤقتة».

ذكرت أن هناك صعوبات واجهتها.. فما هي؟

- النظر إلى الكاميرا كان أول أزماتي، فأنا مقدمة برامج دائماً أنظر للكاميرا، عيني تذهب إليها دائماً، لكن في التمثيل المفترض أن أنسى وجودها، لذلك كانت أزمة عانى منها المخرجون الذين عملت معهم، الصعوبة الثانية هي أن التعامل مع دور كامل ومساحة كبيرة للمرة الأولى، أمر أصابني بالقلق، لكن بمساعدة زملائي والمخرج والسيناريو الجيد خرج الدور بشكل ناجح.

كيف كانت ردود الأفعال حول دورك في المسلسل؟

- في البداية اعتبرت ثناء المقربين مني، وبعض الجمهور على «السوشيال ميديا» مجاملات منهم، لكن مع الوقت وفهمي لطبيعة تعامل الجمهور مع الفنان، وكيف تكون ردود الأفعال حول الأدوار تيقنت أن الجمهور أحب بداياتي في التمثيل، وتقبّلها، وأن هناك ثناء على عملي، وهذا أسعدني للغاية

هل البطولة النسائية تحدث فيها صدامات وخلافات؟

- لم يحدث أي خلاف على الإطلاق، بالعكس حين انتهينا من تصوير العمل كنت حزينة بسبب اعتيادي على انجي المقدم، وإنجي أبو زيد، وهيدي كرم، وجيهان الشماشرجي، وكل الفنانات اللاتي شاركت معهن، كانت هناك روح جميلة تسيطر على المكان.

هل لديك محاذير في التمثيل؟

- أنا لا أقيس الأمور من هذا المنطلق، وكل دور له تفاصيل، فحين يُعرض عليّ دور سأرى إن كان يناسب قناعاتي وأفكاري، فالمحاذير ليست في مشاهد فقط، على سبيل المثال، فقد تكون في أفكار أو تفاصيل خاصة بالشخصية، لذلك ليس لدي محاذير بالمعنى الحرفي.

ما رأيك في فكرة عرض الأعمال على «المنصات»؟

- أنا شخصياً من الجمهور الذي يفضل «المنصة» ويذهب إليها، فكل الأعمال التي أتابعها تكون من خلال «المنصات»، لأنها تناسب وقتي، والمكان الذي أتواجد فيه، لذلك كنت سعيدة بعرضه على منصة، فالجمهور مع التقدم والتكنولوجيا، وأصبح يفضل مشاهدة الأعمال على المنصات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"