عادي
ضمن 200 زيارة مدرسية

6500 طالب يزورون جناح «ديوا» في إكسبو 2020 دبي

12:41 مساء
قراءة دقيقة واحدة
دبي:
«الخليج»
منذ انطلاق إكسبو 2020 دبي في الأول من أكتوبر 2021، استقبل جناح هيئة كهرباء ومياه دبي في المعرض العالمي، أكثر من 200 زيارة مدرسية تضم ما يزيد على 6500 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية. وتعرف الطلاب خلال زياراتهم إلى أبرز المشاريع التي تنفذها الهيئة، لا سيما في مجالات الطاقة المتجددة والنظيفة والاستدامة والذكاء الاصطناعي. وأبدى الطلاب اهتماما خاصاً بموظف الهيئة الافتراضي «رمّاس» الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي للإجابة عن الأسئلة باللغتين العربية والإنجليزية، ويتميز بقدرته على التعلم واستيعاب احتياجات المتعاملين بناءً على استفساراتهم، وتقديم خدمات إنجاز المعاملات وتوفير المعلومات.
وتعقيباً على الإقبال الكبير من طلاب المدارس لزيارة جناح الهيئة في إكسبو 2020 دبي، قالت خولة المهيري، النائبة التنفيذية للرئيس لقطاع الاستراتيجية والاتصال الحكومي: «يؤكد إقبال الطلاب من مختلف المراحل الدراسية على زيارة جناح الهيئة في إكسبو 2020 دبي، اهتمام النشء الجديد بالاستدامة وتقنيات الطاقة المتجددة والنظيفة، وبصفتها شريك الطاقة المستدامة الرسمي لإكسبو 2020 دبي، تسهم الهيئة في تعزيز الوعي بأهمية الاستدامة والتحول الرقمي لتحقيق التنمية المستدامة ودور الطاقة المتجددة والنظيفة في الحد من التغير المناخي، إضافة إلى جهود الهيئة في هذا المجال بالاعتماد على أحدث تقنيات الثورة الصناعية الرابعة بما في ذلك الذكاء الاصطناعي».
تعرض الهيئة في جناحها في منطقة «الاستدامة»، مجموعة من أهم مشاريعها ومبادراتها بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية، ومشروع «الهيدروجين الأخضر»، و«ديوا الرقمية»، والمحطة الكهرومائية في حتا، وغيرها من مشروعات ومبادرات رائدة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"